البرازيل تواصل صحوتها والأرجنتين تتعثر وأوروغواي تحافظ على الصدارة

البرازيل رفعت رصيدها إلى 18 نقطة في المركز الثاني (رويترز)
البرازيل رفعت رصيدها إلى 18 نقطة في المركز الثاني (رويترز)

واصل منتخب البرازيل لكرة القدم صحوته واكتسح ضيفه البوليفي 5-صفر أمس الخميس في ناتال، بالجولة التاسعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وتناوب على تسجيل الأهداف نيمار دا سيلفا (الدقيقة 10) وفيليبي كوتينيو (25) وفيليبي لويز (38) وغابرييل جيزوس (43) وروبرتو فيرمينو (75).

ورفعت البرازيل رصيدها إلى 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف الأورغواي التي تغلبت بدورها على ضيفتها فنزويلا بثلاثية نظيفة.

وهذا الفوز هو الثالث على التوالي للبرازيل بطلة العالم خمس مرات، بعد أن تغلبت على الإكوادور وكولومبيا في الجولتين السابقتين.

وعزز نيمار غلته من الأهداف مع منتخب بلاده رافعا رصيده إلى 49 هدفا في 73 مباراة، متخطيا رقم النجم السابق زيكو بعد أن كان عادله أمام كولومبيا.

وبات نيمار رابع هداف في تاريخ المنتخب البرازيلي بعد الأسطورة بيليه (77 في 91 مباراة) ورونالدو (62 في 98 مباراة) وروماريو (55 في 70 مباراة).

وسقط منتخب الأرجنتين بغياب نجمه ليونيل ميسي المصاب في فخ التعادل مع مضيفه البيروفي 2-2 في ليما.

وسجل باولو غيريرو (58) وكريستيان كويفا (84 من ركلة جزاء) للبيرو، وفونيس موري (15) وغونزالو هيغواين (77) للأرجنتين.

الأرجنتين تراجعت إلى المركز الخامس (رويترز)

تعثر الأرجنتين
وتراجعت الأرجنتين إلى المركز الخامس في الترتيب برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف خلف الإكوادور الثالثة وكولومبيا الرابعة.

وكان منتخب الأرجنتين حقق أربعة انتصارات متتالية قبل أن يتعادل مع فنزويلا 2-2 أيضا في الجولة السابقة.

واحتفظ منتخب الأورغواي بالصدارة بفوزه الصريح على ضيفه الفنزويلي 3-صفر في مونتيفيديو. وسجل الأهداف نيكولاس لوديرا (29) وأديسون كافاني (46 و79).

وتغلب منتخب الإكوادور بسهولة أيضا على ضيفه التشيلي في كيتو بثلاثية نظيفة حملت تواقيع أنطونيو فالنسيا (19) وكريستيان راميريز (23) وفيليبي كايسيدو (46).

وارتقت الإكوادور إلى المركز الثالث برصيد 16 نقطة، وتراجعت تشيلي إلى المركز السابع بعد أن تجمد رصيدها عند 11 نقطة.

وخسر منتخب الباراغواي أمام ضيفه الكولومبي في أسونسيون بهدف لإيديوين كاردونا في الدقيقة 90.

وتوقف رصيد الباراغواي عند 12 نقطة وبقيت في المركز السادس، ورفعت كولومبيا رصيدها إلى 16 نقطة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تكللت عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قرار اعتزاله اللعب دوليا بالنجاح بعد أن سجل هدف منتخب بلاده الوحيد في موقعة الأورغواي لينتزع الصدارة من منافسه ضمن الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية التي شهدت فوزا عريضا أيضا للبرازيل على الإكوادور بثلاثية نظيفة.

عادل البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة عدد الأهداف الدولية التي سجلها أسطورة كرة القدم زيكو، بعد أن سجل أمس هدف الفوز بمرمى كولومبيا 2-1 ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم اليوم إقالة المدير الفني للمنتخب الأول كارلوس دونغا بعد يوم من توديع الفريق الدور الأول لبطولة "كوبا أميركا".

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة