إسبانيا تفشل في الثأر من إيطاليا

Football Soccer - Italy v Spain - World Cup 2018 Qualifier - Juventus stadium, Turin, Italy - 06/10/16. Italy's Daniele De Rossi celebrates after scoring a penalty against Spain. REUTERS/Stefano Rellandini
دي روسي سجل هدف التعادل للآزوري (رويترز)

أهدر المنتخب الإسباني لكرة القدم فرصة ثمينة للثأر لهزيمته أمام نظيره الإيطالي في الدور الثاني لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، واكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه الإيطالي في عقر داره بالمجموعة السابعة في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وعلى ملعب "يوفنتوس" بمدينة تورينو، تقدم "الماتادور" على الآزوري بهدف سجله فيكتور فيتولو (55)، ولكن دانييلي دي روسي أهدى بلاده نقطة التعادل الثمينة بهدف التعادل (82 من ضربة جزاء).

ولعبت الأرض ضد أصحابها في المباراتين الأخريين بنفس المجموعة، حيث فاز المنتخب الألباني على مضيفه منتخب ليشتنشتاين 2-صفر، وفاز المنتخب الإسرائيلي على مضيفه المقدوني 2-1.

وفرط المنتخب الإسباني في صدارته للمجموعة رافعا رصيده إلى أربع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام إيطاليا، وبفارق نقطتين خلف ألبانيا التي انتزعت الصدارة.

إسبانيا تقدمت بهدف سجله فيتولو (رويترز)إسبانيا تقدمت بهدف سجله فيتولو (رويترز)

المجموعة الرابعة:
فاز منتخب جمهورية إيرلندا على ضيفه الجورجي بهدف نظيف سجله سيموس كولمان (56).

وفي المجموعة ذاتها تعادل منتخب النمسا مع ضيفه الويلزي 2-2. وتقدمت ويلز عبر جو آلن (22) وكيفن فايمر (45 خطأ في مرمى فريقه)، وعادلت النمسا بواسطة ماركو أرنوتوفيتش (28 و50).

وخسر منتخب مولدوفيا أمام ضيفه الصربي بثلاثية نظيفة سجلها فيليب كوستيتش (19) وبرانيسلاف إيفانوفيتش (37) ودوشان تاديتش (59).

وحافظ المنتخب الويلزي على صدارة المجموعة بأربع نقاط في الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام صربيا والنمسا وإيرلندا. وظل منتخب مولدوفا في المركز الأخير بلا رصيد وبفارق الأهداف فقط خلف منتخب جورجيا.

‪ويلز حافظت على صدارتها للمجموعة الرابعة‬ (رويترز)‪ويلز حافظت على صدارتها للمجموعة الرابعة‬ (رويترز)

المجموعة التاسعة
سحق منتخب كرواتيا مضيفه منتخب كوسوفو بسداسية نظيفة، سجلها ماريو ماندزوكيتش (6 و24 و35) وماتي ميتروفيتش (68) وإيفان بيريسيتش (85) ونيكولا كالينيتش (90+2).

وتعادل منتخب تركيا مع ضيفه الأوكراني 2-2. وسجل أوجان توفان (45+1) وهاكان جالهان أوغلو (81 من ركلة جزاء) هدفي تركيا، وأندري يارمولنكو (24 من ركلة جزاء) وأرتيم كرافيتس (26) هدفي أوكرانيا.

في المجموعة ذاتها انتزع منتخب آيسلندا فوزا صعبا من ضيفه الفنلندي 3-2. وسجل كاري أرناسون (37) وألفريد فينبوغاسون (90) وراغنار سيغوردسون (90+6) أهداف آيسلندا، وتيمو بوكي (21) وروبن لود (39) هدفي فنلندا.

وتصدر المنتخب الكرواتي المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام آيسلندا.

كرواتيا سحقت كوسوفو على أرضها (رويترز)كرواتيا سحقت كوسوفو على أرضها (رويترز)

    

المصدر : وكالات