قمة نارية بين "الأخضر" السعودي و"الكنغر" الأسترالي

السعودية هزمت تايلند والعراق في الجولتين السابقتين (رويترز)
السعودية هزمت تايلند والعراق في الجولتين السابقتين (رويترز)

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم اختبارا صعبا عندما يستضيف نظيره الأسترالي غدا الخميس بجدة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018.

وتلعب الخميس أيضا الإمارات مع تايلند واليابان مع العراق.

ويحتل الأخضر السعودي وصافة المجموعة بست نقاط بفارق الأهداف خلف أستراليا.

وفي الجولتين السابقتين، فازت السعودية على تايلند 1-صفر وعلى العراق 2-1، كما هزمت أستراليا العراق 2-صفر والإمارات 1-صفر.

ويسعى المنتخب السعودي الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره، لإلحاق الهزيمة الأولى بمنتخب الـ"كنغر" رغم غياب بعض عناصره الأساسية كالمهاجم محمد السهلاوي والمدافعين ياسر الشهراني وعبد الله الزوري، في وقت يأمل المنتخب الأسترالي في العودة بنتيجة إيجابية للمحافظة على الصدارة وقطع خطوة مهمة نحو النهائيات.

وطالب المدافع عمر هوساوي الجماهير بالحضور والمساندة الفاعلة قائلا "الجمهور وقودنا وهو الذي يمنحنا القوة وبمؤازرته وتشجيعه سنحقق النقاط الست في مباراة الغد والمباراة المقبلة أمام الإمارات وبعدها سنفكر في المباريات الأخرى".

بدوره، وعد المهاجم ناصر الشمراني بتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الأسترالي.

وعبر الشمراني عن سعادته بالعودة مجدداً لصفوف المنتخب، مؤكدا في الوقت ذاته جهوزيته التامة للمشاركة وتقديم كل ما يستطيع مع بقية زملائه لتحقيق الفوز في المباريات المقبلة.

ويبرز في صفوف المنتخب السعودي بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك أيضا أسامة هوساوي وتيسير الجاسم وسلمان الفرج ونواف العابد وسلمان المؤشر ويحيى الشهري.

في المقابل، يبرز في صفوف منتخب أستراليا آرون موي وماسيمو لونغو وبراد سميث وتومي غوريتش وتيم كاهيل وروبي كروز.

يذكر أن منتخب السعودية شارك في نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية 1994 (تأهل إلى الدور الثاني) و1998 و2002 و2006، وفشل في التأهل في المرتين السابقتين.

من جهته، يشارك منتخب أستراليا بانتظام في البطولات الأخيرة، وهو خاض غمار مونديال جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014 كأحد ممثلي القارة الآسيوية بعد أن انضم إليها في 2006.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فاز منتخب السعودية لكرة القدم على ضيفه التايلندي 1-صفر الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

يتطلع المنتخب العراقي لكرة القدم إلى التعويض عندما يخوض الثلاثاء في كوالالمبور مباراة مثيرة أمام السعودية التي تسعى لإضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيدها، وذلك ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

يحل منتخب قطر لكرة القدم بقيادة مدربه الجديد الأوروغوياني خورخي فوساتي ضيفا على نظيره الكوري الجنوبي في سوون غدا الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة