الإمارات تسعى لإنعاش آمالها أمام تايلند

الإمارات تملك ثلاث نقاط برصيدها (رويترز)
الإمارات تملك ثلاث نقاط برصيدها (رويترز)

يتعين على المنتخب الإماراتي استعادة لغة الفوز بسرعة عندما يستضيف نظيره التايلاندي غدا الخميس في أبوظبي بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وبعد بداية مثالية في الجولة الأولى بالفوز التاريخي على اليابان في طوكيو 2-1 خسرت الإمارات في الثانية على أرضها أمام أستراليا بهدف متأخر للمخضرم تيم كاهيل، ليتوقف رصيدها عند ثلاث نقاط وتصبح مطالبة بتخطي تايلاند متذيلة ترتيب المجموعة الثانية بخسارتين متتاليتين.

وتصب كل المعطيات الفنية لصالح الإمارات لتحقيق الفوز الثاني الذي سيعيدها إلى المنافسة بقوة على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة مباشرة إلى مونديال روسيا، ولا سيما أنها تخوض اللقاء الأسهل نظريا في الجولة الثالثة مقارنة بمباراتي اليابان مع العراق، والسعودية مع أستراليا.

كما أن الإمارات تتسلح فضلا عن أفضليتها الفنية بتفوقها التاريخي على تايلاند في تصفيات المونديال، حيث التقى المنتخبان أربع مرات، ففازت الإمارات في ثلاث مباريات مقابل واحدة لتايلاند.

الإمارات تعول على مبخوت وعموري لتحقيق الفوز (رويترز)

مباراة ليست سهلة
ويعلم مدرب الإمارات مهدي علي أن المباراة مع تايلاند لن تكون سهلة، مذكرا بما قدمته أمام السعودية في الجولة الأولى عندما خسرت بصعوبة بالغة بهدف وحيد جاء في الدقيقة الـ84 من ركلة جزاء.

وقال علي "تايلاند لعبت مباراة قوية أمام السعودية في أرضها، وظهرت بشكل جيد، وبما أنها خسرت مباراتين فمواجهتنا أمامها هي الفرصة الأخيرة لها، ونحن لا بد لنا من الحذر الإيجابي في أي مباراة نخوضها أمام منتخب قوي أو متوسط المستوى".

وتابع "نعلم أن منتخب تايلاند جيد في التعامل مع الهجمات المرتدة والانتقال السريع من الدفاع للهجوم، ولكن نحن في المقابل لدينا فريق من أفضل المنتخبات في آسيا وبإمكانه الفوز رغم المهمة الصعبة".

وتفتقد الإمارات حارس مرمى العين خالد عيسى للإصابة، والذي كان أحد نجوم المباراة مع اليابان ثم أستراليا، لكن ذلك لن يشكل أي عائق لأصحاب الأرض بوجود حارس مرمى الأهلي ماجد ناصر الذي سيدفع به مهدي علي أساسيا، ولا سيما بعد تعرض علي خصيف للإصابة أيضا واستبعاده من التشكيلة واستدعاء حارس الشارقة محمد يوسف مكانه.

منتخب تايلند يتذيل ترتيب المجموعة الثانية بدون رصيد (الأوروبية)

وسيكون الرهان الإماراتي مجددا على أحمد خليل وعلي مبخوت وعمر عبد الرحمن، وبوجود هذا الثلاثي فإنه من الصعب على "الأبيض" أن يخرج بنتيجة غير الفوز.

لكن على دفاع أصحاب الأرض الحذر من المرتدات التي يجيدها المنتخب الضيف رغم افتقاده براكيت ديبروم للإيقاف بعد طرده من المباراة الأخيرة أمام اليابان (صفر-2).

وستستعيد تايلاند مهاجمها ساراتش يوين بعد أن غاب عن لقاء اليابان للإيقاف، وسيكون مع تيراسيل دانغدا هداف منتخب بلاده حتى الآن في التصفيات برصيد ثلاثة أهداف نقطة الثقل في تشكيلة مدرب المنتخب الضيف كياتيسوك سيناموانغ.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

سجل المهاجم الإماراتي الفذ أحمد خليل هدفين ليقود منتخب بلاده اليوم إلى قلب تأخره بهدف نظيف لفوز ثمين 2-1 على مضيفه الياباني في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، والتي شهدت سقوط منتخب العراق أمام مضيفه الأسترالي.

تقدم الاتحاد الياباني لكرة القدم اليوم الجمعة باحتجاج عقب إلغاء هدف لمنتخب بلاده في مرمى الإمارات أثناء مباراتهما (1-2) أمس الخميس في المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018.

حول المنتخب السعودي لكرة القدم تأخره أمام مضيفه العراقي إلى فوز متأخر 2-1 الثلاثاء على ملعب شاه علم في ماليزيا ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة