مدرب الزمالك: قادرون على تحقيق المعجزة

سليمان توعد صنداونز بوجه مختلف للزمالك بمباراة العودة (الأوروبية)
سليمان توعد صنداونز بوجه مختلف للزمالك بمباراة العودة (الأوروبية)

قال مؤمن سليمان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري إنه يثق في قدرة لاعبيه على التتويج بدوري أبطال أفريقيا رغم الخسارة الكبيرة في مباراة اليوم أمام صن داونز الجنوب أفريقي، بدوره أكد بيتسو موسيماني مدرب صنداونز أن "اللقب لم يحسم بعد".

وخسر الزمالك اليوم من مضيفه صنداونز بثلاثية نظيفة في ذهاب نهائي المسابقة القارية بمدينة بريتوريا، وتقام مباراة الإياب في 23 من الجاري في ملعب "برج العرب" بالإسكندرية.

وأكد المدرب أن فريقه "قادر على تحقيق المعجزة في مباراة العودة، وهذا ما قلته للاعبين بعد نهاية المباراة مباشرة".

وتابع -في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة- "لا ألقي بمسؤولية الهزيمة على أحد بعينه، فجميعنا مخطئون ونتحمل تلك النتيجة غير المتوقعة".

 وتوعد سليمان صنداونز في مباراة العودة ببرج العرب "بمباراة مختلفة خاصة وأنه سيجد وجها آخر لفريقنا".

موسيماني: ذاهبون للقاهرة لتحقيق الفوز الرابع على الزمالك بجانب حصد اللقب (الأوروبية)

وختم بالقول أن "الأخطاء الفردية هي سبب ما حدث في مباراة اليوم ولعبت بتشكيل هجومي، ولذلك اعتمدت على لاعبين مهاريين للسيطرة على مجريات اللعب لكن التوفيق لم يحالفنا".

بدوره كان موسيماني واقعيا، وقال إن هناك جولة أخرى من أجل التتويج باللقب القاري وهي أصعب من جولة اليوم بمراحل فالمباراة على ملعب الزمالك ووسط جماهيره لن تكن سهلة بكل المقاييس.

وتابع أن "الزمالك سجل أربعة أهداف في الوداد المغربي في القاهرة وعلينا الاستمرار بالهجوم في مصر كما فعلنا في المباريات الثلاث السابقة فاللجوء للوسائل الدفاعية لن ينجح".

 وأوضح موسيماني أن "فريقي من الفرق القوية وأي فريق يحاول أن يلجأ للوسائل الهجومية أمامنا يفشل ولكنه يمكنه أن يعتمد على المرتدات فقط لمجاراتنا".

وختم مدرب صنداونز "سنذهب إلى القاهرة لتحقيق الفوز الرابع على الزمالك بجانب حصد اللقب واقتناص بطاقة التأهل لمونديال الأندية باليابان".

وكان صن داونز قد فاز على الزمالك مرتين في دور المجموعات 2-1 و 1-صفر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل فريق الزمالك المصري إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته الكبيرة من الوداد المغربي 5-2 السبت في إياب الدور قبل النهائي من المسابقة، ليضرب موعدا مع صن داونز الجنوب أفريقي الذي تأهل في وقت سابق بتغلبه على زيسكو يونايتد الزامبي 2-صفر.

فاز اليوم صنداونز الجنوب أفريقي على الزمالك المصري بثلاثية نظيفة على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في بريتوريا ضمن ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

يريد الزمالك المصري العودة بنتيجة إيجابية من مواجهته غدا السبت مع "صن داونز" الجنوب أفريقي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، لكي يخطو الخطوة الأولى نحو لقب قاري سادس.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة