صنداونز قاب قوسين من لقب أبطال أفريقيا

Sundowns players pose for a team photograph before their African Champions League (CAF) group stage soccer match against the Zamalek at Petro Sport Stadium in Cairo, Egypt, 17 July 2016.
صنداونز قسا على الزمالك بثلاثية نظيفة (الأوروبية)

فاز اليوم السبت صنداونز الجنوب أفريقي على الزمالك المصري بثلاثية نظيفة على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في بريتوريا ضمن ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل أهداف اللقاء أنتوني لافور (31) وتيبوغو لانغيرمان (40) وإسلام جمال (46 خطأ في مرمى فريقه).

ويكفي صن داونز التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة حتى بهدفين نظيفين خلال مباراة العودة التي ستقام الأحد المقبل على ملعب برج العرب في الإسكندرية ليتوج رسميا باللقب، بينما يحتاج الزمالك للفوز بأكثر من ثلاثة أهداف نظيفة ليفوز باللقب.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها فريق صنداونز المباراة النهائية منذ 16 عاما بعد نهائي عام 2000 ويسعى ليكون ثاني فريق من جنوب أفريقيا يتوج  باللقب الذي سبق أن فاز به منافسه العتيد أورلاندو بايريتس عام 1995.

وتعد هذه هي المرة الأولى للزمالك منذ 14 عاما التي يظهر فيها في المباراة النهائية للبطولة حيث عانى من الكبوات خلال السنوات الأخيرة، قبل أن يستعيد الفريق بريقه من جديد بعدما توج بخمسة ألقاب محلية خلال المواسم الأربعة الماضية.

المصدر : وكالات