صنداونز قاب قوسين من لقب أبطال أفريقيا

صنداونز قسا على الزمالك بثلاثية نظيفة (الأوروبية)
صنداونز قسا على الزمالك بثلاثية نظيفة (الأوروبية)

فاز اليوم السبت صنداونز الجنوب أفريقي على الزمالك المصري بثلاثية نظيفة على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في بريتوريا ضمن ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل أهداف اللقاء أنتوني لافور (31) وتيبوغو لانغيرمان (40) وإسلام جمال (46 خطأ في مرمى فريقه).

ويكفي صن داونز التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة حتى بهدفين نظيفين خلال مباراة العودة التي ستقام الأحد المقبل على ملعب برج العرب في الإسكندرية ليتوج رسميا باللقب، بينما يحتاج الزمالك للفوز بأكثر من ثلاثة أهداف نظيفة ليفوز باللقب.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها فريق صنداونز المباراة النهائية منذ 16 عاما بعد نهائي عام 2000 ويسعى ليكون ثاني فريق من جنوب أفريقيا يتوج  باللقب الذي سبق أن فاز به منافسه العتيد أورلاندو بايريتس عام 1995.

وتعد هذه هي المرة الأولى للزمالك منذ 14 عاما التي يظهر فيها في المباراة النهائية للبطولة حيث عانى من الكبوات خلال السنوات الأخيرة، قبل أن يستعيد الفريق بريقه من جديد بعدما توج بخمسة ألقاب محلية خلال المواسم الأربعة الماضية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يريد الزمالك المصري العودة بنتيجة إيجابية من مواجهته غدا السبت مع "صن داونز" الجنوب أفريقي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، لكي يخطو الخطوة الأولى نحو لقب قاري سادس.

وضع صنداونز الجنوب أفريقي قدما في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب 2 -1 على مضيفه الزمالك المصري في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية للمسابقة مساء الأحد.

بات ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي أول المتأهلين الى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه الزمالك المصري 1-صفر الأربعاء في بريتوريا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة