ريال مدريد يقلص الرواتب باتفاق قد يوفر 56 مليون يورو

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني التوصل لاتفاق مع لاعبيه على تخفيض أجورهم السنوية بنسب تتراوح بين 10 و20%، وذلك بهدف تجاوز آثار أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح النادي الملكي -في بيان اليوم الأربعاء- أن الاتفاق ينص على تقليص الرواتب السنوية بنسية 10% في حال استئناف مباريات هذا الموسم، على أن ترتفع النسبة إلى 20% في حال إلغاء ما تبقى من مباريات.

وقدرت تقارير صحفية في إسبانيا أن ريال مدريد سيوفر مبلغا قد يصل إلى 56 مليون يورو بفضل الاتفاق الجديد.

وأكد النادي أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على التوازنات المالية للنادي، في ظل تراجع الإيرادات بسبب توقف المنافسات، وإغلاق كافة المرافق الخاصة بالفريق، ومن بينها المتحف والمتجر الخاص.

وسيشمل قرار التخفيض أعضاء الفريق الأول لكرة القدم وكرة السلة والموظفين الكبار بالنادي، وسيسمح هذا بضمان تلقي باقي الموظفين أجورهم كاملة خلال هذه الفترة.

وانضم ريال مدريد إلى عدد من الأندية الكبرى التي قررت -في وقت سابق- تقليص الرواتب بسبب تداعيات تفشي الفيروس، ومن بينها برشلونة وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ ويوفنتوس.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

ذكر تقرير صحفي إسباني أن مدرب فريق ريال مدريد زين الدين زيدان يخطط لتصفية الفريق وبيع عدد كبير قد يصل إلى سبعة لاعبين في الانتقالات الصيفية القادمة، لتمويل الصفقات الجديدة التي يحتاج إليها لتجديد دم الفريق.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة