الرابطة الفرنسية تتوّج سان جيرمان بطلا للدوري وتحدد موعد انطلاق الموسم المقبل

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم تتويج نادي باريس سان جيرمان رسميا بلقب الدوري الفرنسي، بعد إلغاء ما تبقى من مباريات في الموسم الحالي.

وأجبر تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الدوريات الكبرى على توقيف مبارياتها منذ مطلع مارس/آذار الماضي.

وأعلنت الحكومة الفرنسية قبل يومين عدم استئناف النشاط الرياضي للمحترفين هذا الموسم، وذلك رغم بداية تخفيف إجراءات العزل المفروضة منذ أسابيع.

وأقرت الرابطة الفرنسية تتويج سان جيرمان باللقب بعد اعتماد الترتيب الحالي لموسم 2019-2020، وكان النادي يتفوق بفارق 12 نقطة على أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثاني قبل تعليق المنافسات .

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الفرنسي ديدييه كييو في مؤتمر صحفي "سيصعد ناديان وسيهبط آخران"، وهو ما يعني هبوط أميان وتولوز من دوري الأضواء وصعود لوريان ولانس.

وأشار كييو إلى أن الرابطة أمامها حتى 25 مايو/أيار المقبل لإبلاغ الاتحاد الأوروبي (يويفا) بالفرق المتأهلة للعب في مسابقتي الأندية القارية.

من جانب آخر، حددت الرابطة الفرنسية يومي 22 و23 أغسطس/آب المقبل موعدا لانطلاق الموسم الجديد للدوري الفرنسي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تقبل نويل لو غريه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم انتهاء الموسم الحالى بعدما أصدرت الحكومة قرارا بأنه لا يمكن إقامة الأحداث الجماهيرية أو الرياضية الاحترافية حتى سبتمبر/أيلول المقبل بسبب وباء كورونا.

29/4/2020

مليارات الدولارات أنفقتها الفرق الكبيرة في أوروبا للتعاقد مع عشرات اللاعبين لعشرات السنين، ولكن هذه الصفقات لم تتضمن الأغلى في العالم، ولا حتى الثانية، اللتين ظفرا بهما نادي باريس سان جيرمان بتعاقده مع البرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبابي.

15/4/2020

أضيف لقب جديد للنجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، المتوج مع الديوك بلقب مونديال 2018 لكرة القدم، حيث أظهرت الإحصائيات الرقمية أنه أسرع لاعب في العالم.

17/4/2020
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة