"قد أجلب كورونا لمنزلي وعائلتي".. مخاوف اللاعبين من عودة البريمرليغ

اعترف سايمون فرنسيس قائد بورنموث بأنه متخوف من خطط الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من أجل استئناف موسم 2019-2020، وسط مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات كرة القدم الاحترافية الشهر الماضي لأجل غير مسمى بسبب جائحة الفيروس الذي تسبب في وفاة أكثر من 26 ألف شخص في بريطانيا، وإذا عادت المباريات ستقام على الأرجح بدون جماهير.

وغدا الجمعة ستجتمع أندية الدوري الممتاز التي تواجه إمكانية خسارة أموال البث التلفزيوني إذا ألغي الموسم، وذلك لمناقشة سبل إكمال الموسم.

وقال فرنسيس لصحيفة تايمز "عقلي يخبرني بأنني أحب عودة كرة القدم وخوض بقية المباريات وإكمال الموسم، لكن قلبي يقول إن الكرة والاقتصاد خلف صحة وسلامة أي شخص".

وأعادت بعض الأندية في الدوري الممتاز، ومن بينها بورنموث، فتح الملاعب لخوض تدريبات فردية.

وأضاف اللاعب البالغ عمره 35 عاما "أتفهم مدى أهمية عودة كرة القدم والدفعة التي ستعطيها، ومن الرائع مشاهدة المباريات عبر التلفزيون لكن لا شك أن هذا يشمل مخاطرة".

وتابع "أصيبت زوجة صديق لي بالفيروس. لم تكن تعاني من مشاكل صحية لكنها كانت في حالة سيئة وظلت في السرير لأكثر من أسبوع".

وختم "هذا جعلني أفكر، لاعبو كرة القدم يتمتعون بصحة جيدة والمخاطر قليلة بالنسبة لنا كما تشير الإحصاءات لكن لا أريد التفكير في احتمال أن أجلب الفيروس إلى المنزل وإلى عائلتي".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فاز دييغو جوتا لاعب ولفرهامبتون بلقب النسخة الإلكترونية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت بعد فوزه على ترينت ألكسندر-أرنولد ظهير ليفربول، بهدف ذهبي في النهائي، بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي.

25/4/2020
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة