مباريات البوندسليغا تبدأ اليوم اختبار إقامتها دون جماهير

ذكر تقرير إخباري أمس الأربعاء أن اختبارات إقامة المباريات بدون جمهور -في مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم بألمانيا- ستبدأ اليوم الخميس.

وأوضحت مجلة "كيكر" الرياضية عبر موقعها على الإنترنت أن إجراء الاختبار يأتي ضمن الأفكار التي قدمتها رابطة الدوري ضمن مساعيها لاستئناف المنافسات، وذلك بعد فترة توقف بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن الرابطة تعتزم إجراء اختبارين منفصلين على الأقل قبل بدء التدريبات الجماعية، وذلك سعيا لضمان منع انتشار العدوى خلال التدريبات.

وأشار التقرير إلى أنه لم يجر بعد تحديد كيفية التعامل مع الأشخاص في الفرق والأجهزة الإدارية الذين ينتمون إلى قائمة الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

ويعاني العديد من الأشخاص في البوندسليغا من الربو أو السكري أو مشكلات في الجهاز التنفسي، وبالتالي يواجهون المخاطر بشكل أكبر في ظل أزمة الوباء.

ومن المقرر أن تعقد المستشارة أنجيلا ميركل مؤتمرا عن بعد مع رؤساء وزراء الولايات اليوم، وسيكون الدوري ضمن جدول الأعمال، ويأمل مسؤولو الكرة وجماهيرها أن يشهد المؤتمر نتائج إيجابية فيما يتعلق بتمهيد الطريق لعودة الكرة المتوقفة منذ منتصف مارس/آذار، في وقت ما الشهر المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تقبل نويل لو غريه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم انتهاء الموسم الحالى بعدما أصدرت الحكومة قرارا بأنه لا يمكن إقامة الأحداث الجماهيرية أو الرياضية الاحترافية حتى سبتمبر/أيلول المقبل بسبب وباء كورونا.

29/4/2020

حصلت أندية الدوري الألماني لكرة القدم على الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات اليوم الاثنين، واختارت الأندية تدريب اللاعبين في مجموعات صغيرة من لاعبين اثنين أو ثلاثة وسط إجراءات احترازية قاسية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

6/4/2020

حذر هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند من أن الدوري الألماني لكرة القدم قد “يفلس” ما لم تمنح حكومة أنجيلا ميركل الإذن باستئناف البطولة الشهر المقبل على الرغم من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

27/4/2020

لم تقرر بعد ألمانيا إذا كانت ستسمح باستمرار الحضور الجماهيري أم ستمنعه في مباريات الدوري المحلي لكرة القدم، في ظل استمرار المخاوف من انتشار فيروس كورونا، بعد أن طالب وزير الصحة الألماني ينس سبان أمس الأحد بإلغاء أو تأجيل أي حدث أو نشاط يزيد عدد الحضور فيه عن ألف شخص.

9/3/2020
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة