بعد إلغاء أحد الدوريات الأوروبية.. يويفا يرفض الإلغاء وتسريبات بموعد استئناف المباريات

تفشي فيروس كورونا جمد الدوريات في معظم البلدان الأوروبية (غيتي)
تفشي فيروس كورونا جمد الدوريات في معظم البلدان الأوروبية (غيتي)

طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الاتحادات والأندية بعدم إلغاء مسابقات الموسم الجاري وسط تفشي جائحة فيروس كورونا، معربا عن أمله في استئناف المباريات في يوليو/تموز المقبل، جاء ذلك بعد قرار الاتحاد البلجيكي لكرة القدم إلغاء الدوري الموسم الجاري وتتويج المتصدر كلوب بروج بطلا للمسابقة.

ونقلت قناة سكاي سبورتس في وقت متأخر من مساء الخميس عن الاتحاد الأوروبي قوله إنه "واثق من استئناف مباريات كرة القدم خلال الأشهر المقبلة في ظل الظروف التي ستحددها السلطات وأن أي قرار بالتخلي عن المسابقات المحلية في هذه المرحلة سابق لأوانه وغير مبرر".

وقرر اليويفا في وقت سابق تعليق مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى، حيث كان من المقرر أن تجرى لقاءات الإياب للدور ثمن النهائي في المسابقتين الشهر الماضي.

وذكرت تقارير صحفية أن هناك خطة لاستئناف البطولتين في يوليو/تموز المقبل، حتى تكون الفرصة مواتية أمام بطولات الدوري المحلية المعلقة أيضا بالعودة مرة أخرى في يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن مانشستر سيتي استنجد بخدمات المحامي الشهير ديفيد بانيك لمواجهة العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على الفريق والتي ستحرمه لعامين من المشاركة بالمسابقات القارية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة