بعد إلغاء الدوري الفرنسي.. كيف كانت ردود الفعل؟

Soccer Football - Ligue 1 - Olympique de Marseille vs Olympique Lyonnais - Orange Velodrome, Marseille, France - November 10, 2019 General view during play as fans light flares REUTERS/Jean-Paul Pelissier TPX IMAGES OF THE DAY

تقبل نويل لو غريه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم انتهاء الموسم الحالى بعدما أصدرت الحكومة قرارا بأنه لا يمكن إقامة الأحداث الجماهيرية والأحداث الرياضية الاحترافية حتى سبتمبر/أيلول المقبل بسبب أزمة انتشار وباء كورونا.

وقال لوغريه في تصريحات لصحيفة "ليكيب" اليوم الأربعاء "قرار إيقاف المباريات صحيح.. الأولوية للصحة".

وفسر رئيس الوزراء إدوار فيليب أمس كيفية تخفيف الغلق الكلي للبلاد، ولكنه قال للبرلمان إن موسم 2019-2020 للرياضة المحترفة لن يستكمل.

كما تقبلت رابطة الدوري القرار، وذكرت أنها تنوي عقد اجتماع عام لمناقشة ما إذا كانت ستمنح اللقب من عدمه، وإذا كان هناك صعود وهبوط أم لا.

ويتصدر باريس سان جيرمان الدوري بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ولكن في الجزء السفلي من الجدول فإن الفرق الهابطة لم تتضح بعد.

واقترح جان-ميشيل أولاس رئيس نادي ليون خوض دور فاصل، علما بأن فريقه يحتل المركز السابع ومن غير المحتمل أن يحتل أحد المراكز التي تؤهل صاحبها للعب في أوروبا.

ويأمل لو غريه فى إنقاذ كأس فرنسا وإقامة المباراة النهائية بين سان جيرمان وسانت إتيان مطلع أغسطس/آب.

ومع ذلك، لا يلغي سان جيرمان من حساباته موسمه حاليا، لاسيما وأنه مازال ينافس في دوري أبطال القارة الموقوف حاليا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وقال ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان إنه تقبل قرار الحكومة ولكن الفريق قد يلعب خارج البلاد إذا كان الأمر ضروريا لاستكمال مسابقة دوري الأبطال.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

RENNES, FRANCE - DECEMBER 12: Supporters of Stade Rennes during the UEFA Europa League group E match between Stade Rennes and SS Lazio at Roazhon Park on December 12, 2019 in Rennes, France. (Photo by Marco Rosi/Getty Images)

أفادت مصادر متطابقة الأحد بانتحار برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس المشارك في الدوري الفرنسي لكرة القدم، عن عمر يبلغ 60 عاما، بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد.

Published On 5/4/2020
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة