يويفا يبحث خيارين لاستكمال بطولتي أوروبا ويحذر من ظلم الأندية

يورو 2020 تأجلت إلى العام المقبل بسبب كورونا (رويترز)
يورو 2020 تأجلت إلى العام المقبل بسبب كورونا (رويترز)
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخميس أنه يدرس احتمالين لاستئناف دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وحث البطولات المحلية على "دراسة كافة الخيارات الممكنة" لإنهاء الموسم.
 
وتوقفت كافة المسابقات في أوروبا الشهر الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، ولم تستأنف أي بطولة محلية نشاطها حتى الآن.
 
وقال اليويفا في بيان إن مجموعة شكلها لدراسة جدول المسابقات تدرس تصورين تبدأ فيهما البطولات المحلية قبل الأوروبية.
 
ويشمل التصور الأول إقامة البطولات المحلية بالتوازي مع الأوروبية، بينما يشمل الآخر الانتهاء من البطولات المحلية، قبل استئناف بطولتي أوروبا في أغسطس/آب المقبل.
 
ويحرص اليويفا على استكمال البطولات المحلية للنهاية، لكنه وضع قواعد بشأن كيفية التأهل لبطولتي الموسم المقبل في حال عدم قدرة بعض البطولات المحلية على الاستكمال.

 
وأضاف الاتحاد القاري أنه في مثل هذه الحالة يجب تحديد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال والدوري الأوروبي وفقا "لجدارة رياضية" ومن خلال عملية شفافة.
 
وحذر اليويفا من أنه سيحتفظ بحقه في رفض قبول ترشيحات الأندية المشاركة في بطولاته للموسم المقبل في حال عدم اتباع توجيهاته وإذا تم "اختيار الأندية بموجب إجراء غير موضوعي يفتقر للشفافية ويقوم على التمييز وليس الجدارة الرياضية".
 
وأضاف أنه سيقيم أو يرفض قبول الأندية في حال وجود "تصور أو حالة عامة من عدم الإنصاف في تأهل النادي". 
 
ودفع الاتحاد -الذي يتخذ من سويسرا مقرا له- للأندية مستحقات تقدر بنحو 70 مليون يورو (75 مليون دولار) قبل موعدها المحدد، لتخفيف تداعيات توقف النشاط بسبب جائحة كورونا.
المصدر : رويترز

حول هذه القصة

احتفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالهدف التاريخي الذي سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مثل هذا اليوم عام 2018 بقميص ريال مدريد الإسباني في مرمى فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي بدوري أبطال أوروبا.

أعادت العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على مانشستر سيتي تسليط الأضواء على شاب ثلاثيني يقبع حاليا في السجن كان المصدر الأول للمعلومات التي قادت إلى تحقيق انتهى بفرض العقوبات على النادي الإنجليزي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة