متى تعود الجماهير الألمانية لملاعب كرة القدم؟

قال رئيس الأكاديمية الألمانية للعلوم (ليوبولدينا) جيرالد هوغ إن جماهير كرة القدم الألمانية ربما تنتظر لأكثر من عام حتى يمكنها حضور المباريات من جديد في الملاعب.

وأوضح هوغ في تصريحات تلفزيونية "بالتأكيد سيستغرق الأمر عدة أشهر، ولكن من الممكن أيضا أن تصل المدة أيضا إلى عام ونصف العام".

وعلقت جميع منافسات كرة القدم في ألمانيا منتصف الشهر الماضي بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المتفشي في مختلف أنحاء العالم، وتأمل الأندية استكمال الموسم اعتبارا من الشهر المقبل من خلال إقامة المباريات بدون جماهير.

ويتطلع المسؤولون والأندية أيضا إلى عودة الجماهير إلى الملاعب في مرحلة ما، لكن هوغ قال إنه "من الحكمة" عدم فتح الملاعب طالما أنه لم يتوفر لقاح للفيروس".

وقال علماء إن توفير لقاح لفيروس كورونا المستجد قد يستغرق وقتا حتى نهاية العام الجاري وربما بعد ذلك.

وتستمر القيود العامة المفروضة في ألمانيا حتى 19 نيسان/أبريل الجاري، ومن المقرر أن تجتمع ميركل اليوم الأربعاء مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية لبحث الخطوات المقبلة.

وكان مقررا أن يجتمع أعضاء رابطة الدوري الألماني بعد غد الجمعة لمناقشة كيفية المضي قدما، حيث تتطلع الأندية إلى استكمال منافسات الموسم من أجل إنقاذ عائدات من البث التلفزيوني والرعاية والتي تبلغ 750 مليون يورو، لكن الرابطة أعلنت أمس الثلاثاء تأجيل الاجتماع.

وكانت الجماهير قد احتجت بشدة في البداية على فكرة إقامة المباريات بدون جمهور، لكن يبدو أنها أدركت حاليا مدى ضرورة ذلك من أجل إنقاذ عدد من الأندية من مواجهة الإفلاس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استغل فريق يونيون برلين المنافس بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) فترة الراحة الإجبارية بسبب تفشي فيروس كورونا، وافتتح شاحنة طعام افتراضية تزامنا مع تأجيل مباراة الفريق أمام بايرن ميونيخ التي كانت مقررة أمس السبت.

حصلت أندية الدوري الألماني لكرة القدم على الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات اليوم الاثنين، واختارت الأندية تدريب اللاعبين في مجموعات صغيرة من لاعبين اثنين أو ثلاثة وسط إجراءات احترازية قاسية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ارتداء القفازات لأسباب صحية والحفاظ على تباعد اجتماعي في أرض الملعب من بين التحديات المفروضة على لاعبي الدوري الألماني لكرة القدم، العائدين هذا الأسبوع إلى التدريبات الجماعية بالملعب في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة