بالفيديو- الهزائم والأزمات تحاصر ليفربول.. إصابة بيكر ضربة قوية للريدز والبرازيل

بيكر ينقذ إحدى الكرات الخطيرة بمباراة واتفورد التي مُني فيها مرماه بثلاثة أهداف (غيتي)
بيكر ينقذ إحدى الكرات الخطيرة بمباراة واتفورد التي مُني فيها مرماه بثلاثة أهداف (غيتي)

تلقى فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب البرازيلي لكرة القدم ضربة قوية بإصابة حارس المرمى أليسون بيكر، الذي أكد غيابه عن مواجهة الريدز أمام ضيفه بورنموث يوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك عن لقاء أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال؛ بعد إصابته في أعلى الفخذ هذا الأسبوع.

واستبعد الحارس البرازيلي من التشكيلة التي خسرت بهدفين دون رد أمام مستضيفه تشلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولعب الإسباني أدريان بدلا منه.

وكشف مدرب ليفربول يورغن كلوب اليوم الجمعة عن أن أليسون أصيب خلال التدريب قبل مباراة الثلاثاء الماضي، مؤكدا أنه سيغيب عن مواجهة السبت، وعن مباراة إياب دور 16 لدوري أبطال أوروبا على أرضه أمام أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء المقبل أيضا.

واستبعد مدرب منتخب البرازيل تيتي الحارس البالغ 27 عاما من تشكيلته لخوض مباراتين في تصفيات كأس العالم 2022 أمام بوليفيا في 27 مارس/آذار، وأمام بيرو بعدها بأربعة أيام.

وقال كلوب للصحفيين "أصيب أليسون خلال التدريب قبل مواجهة تشلسي، كنا نعتقد أنها إصابة بسيطة وأنه سيتمكن من المشاركة، لكنه خضع لفحص بالأشعة في اليوم التالي وظهر أنه يعاني شيئا. سنرى ما الذي سيحدث الأسبوع المقبل. الإصابة في أعلى الفخذ. نتعامل بشكل مختلف عندما تكون الإصابة مع حارس".

وخسر ليفربول في ثلاث من آخر أربع مباريات خاضها في كل المسابقات، حيث سقط صفر-1 أمام أتلتيكو ذهابا، وتوقف سجله من دون هزيمة في الدوري بالخسارة صفر-3 أمام مستضيفه واتفورد، قبل أن يودع كأس الاتحاد أمام تشلسي.

وأثارت هذه النتائج المخاوف بشأن مستوى الفريق قبل مرحلة حاسمة من الموسم.

وقال كلوب "الفوز يمنحك الثقة والخسارة تؤثر على معنوياتك وهو أمر طبيعي. هزيمة واحدة مثل هزيمتين، لا يوجد فارق كبير؛ الأهم العودة سريعا إلى الطريق الصحيح، ويمكننا تحقيق ذلك من خلال العمل بقوة، يجب أن نقاتل للعودة إلى الطريق الصحيح، يجب أن نكون على قلب رجل واحد".

ويواجه ليفربول منافسه بورنموث الذي يعاني في منطقة الهبوط قبل عشر مباريات على نهاية الموسم، لكن النادي المنتمي للساحل الجنوبي سيعتمد على جاهزية جوشوا كينغ وكالوم ويلسون ورايان فريزر، ويتوقع كلوب أن يشكل بورنموث خطورة كبيرة في الهجمات المرتدة والركلات الثابتة.

وقال المدرب الألماني "بورنموث في وضع خطير، ويجب أن نكون في كامل جاهزيتنا، يجب أن نلعب بمستوانا والعمل على خلق مساحات".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يعد المهاجم البرازيلي نيمار أكثر نجوم كرة القدم الكبار تعرضا للإصابات، حيث أصيب 22 مرة خلال مسيرته الكروية وغاب عن الملاعب قرابة الـ300 يوم، مما يضع علامات استفهام كثيرة.

28/1/2019

البرازيلي نيمار والفرنسي عثمان ديمبلي يمتلكان موهبة كروية فريدة، لكن مسيرتهما شوهتا بكثرة الإصابات حتى باتا يستحقان لقب “اللاعب الزجاجي” عن جدارة.

23/8/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة