رئيس اليويفا يحدد 3 مواعيد محتملة لعودة النشاط الكروي في أوروبا

ألكسندر سيفيرين أشار إلى أن يويفا ينسق مع الاتحادات الوطنية لاستئناف الموسم الكروي (رويترز)
ألكسندر سيفيرين أشار إلى أن يويفا ينسق مع الاتحادات الوطنية لاستئناف الموسم الكروي (رويترز)

ألمح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر سيفيرين إلى ثلاثة مواعيد محتملة لعودة النشاط الكروي في أوروبا، بعدما توقف بسبب تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت جميع الدوريات الأوروبية، وكذلك دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، إضافة إلى تأجيل كأس الأمم الأوروبية بسبب أزمة فيروس كورونا.

ولكن سيفيرين أشار إلى أن يويفا يعمل حاليا مع الاتحادات الوطنية بشأن الموعد المحتمل لعودة أنشطة موسم 2019-2020 من الدوريات الأوروبية.

وقال سيفيرين -في مؤتمر صحفي اليوم السبت- "في الوقت الحالي لا أحد يعرف متى سينتهي هذا الفيروس".

وأضاف "نعمل على الخطة الأولى والثانية والثالثة، والتي قد تشهد العودة في منتصف مايو/أيار، أو في يونيو/حزيران، أو في منتصف يوليو/تموز".

وختم رئيس يويفا بالقول "لكن إذا لم نتمكن من العودة في أي من تلك المواعيد، فإن الموسم على الأرجح لن يكتمل".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أطلقت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حملة كبيرة لمنع مانشستر سيتي من العودة للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال النظر بالطعن الذي قدمه ضد عقوبة منعه من المشاركة بالمسابقات الأوروبية لمدة عامين، والتي فرضها عليه الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

25/3/2020

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن مانشستر سيتي استنجد بخدمات المحامي الشهير ديفيد بانيك لمواجهة العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على الفريق والتي ستحرمه لعامين من المشاركة بالمسابقات القارية.

23/2/2020
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة