رغبة أندية البريميرليغ تقتل حلم ليفربول في التتويج باللقب

فريق ليفربول يتصدر البريميرليغ بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه (غيتي)
فريق ليفربول يتصدر البريميرليغ بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه (غيتي)

طالبت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بإلغاء الموسم الحالي 2019-2020، على أن يبدأ في موعده الموسم المقبل، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم الجمعة عن تحفظ أغلب أندية البريميرليغ على استكمال الموسم، في ظل الأجواء الحالية والاحتمالات المحتملة للإصابة بالفيروس القاتل.

وذكرت الصحيفة أن 14 ناديا من الدوري فضلت إلغاء الموسم الجاري على اللعب خلف أبواب مغلقة أي بدون جماهير.

وكانت البطولة قد توقفت في 13 مارس/آذار الجاري بقرار من الاتحاد الإنجليزي، على أن يتم استكمالها في 3 أبريل/نيسان المقبل، قبل أن يمتد الإيقاف إلى الثلاثين من الشهر ذاته.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن صدور قرار بإلغاء الدوري سيعني قتل حلم ليفربول في حصد لقب الدوري الذي يسعى النادي إلى تحقيقه للمرة الأولى منذ 30 عاما، حيث لا يوجد بند في لائحة المسابقة يحدد البطل في حال إلغاء الموسم بهذه الطريقة.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري برصيد 82 نقطة، بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، وتفصله ست نقاط فقط عن الظفر بلقبه هذا الموسم، بعد غياب دام 30 عاما.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

رغم إنجازات ليفربول في العام الماضي الذي توج خلاله بثلاثة ألقاب، وتصدره الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه، فإن مدرب الفريق يورغن كلوب ليس سعيدا وسيحاول تجديد الفريق، حسب التقارير البريطانية.

أطلقت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حملة كبيرة لمنع مانشستر سيتي من العودة للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال النظر بالطعن الذي قدمه ضد عقوبة منعه من المشاركة بالمسابقات الأوروبية لمدة عامين، والتي فرضها عليه الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة