3 سيناريوهات لإنقاذ الموسم.. هل تستأنف مباريات الدوري الإسباني؟

توقف الدوري الإسباني كبد الأندية والرابطة خسائر فادحة (غيتي)
توقف الدوري الإسباني كبد الأندية والرابطة خسائر فادحة (غيتي)

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن رابطة الدوري المحلي لكرة القدم (الليغا) تدرس ثلاثة مقترحات لاستئناف المسابقة التي تم إيقافها بسبب تفشي فيروس كورونا في إسبانيا التي أصبحت البؤرة الكبرى بعد إيطاليا لانتشار المرض القاتل.

وقالت الصحيفة إن المقترح الأول يقضي باستئناف الدوري الإسباني في منتصف مايو/أيار المقبل، ويحظى بالتأييد الأوسع بين صناع القرار في الليغا.

وينص الاقتراح على تكثيف المباريات بحيث تقام مباراة كل 3 أيام حتى تنتهي المسابقة في نهاية يونيو/حزيران أو منتصف يوليو/تموز المقبلين.

فيما طرح المقترح الثاني فكرة إرجاء استئناف المسابقة لفصل الصيف، خاصة بعد تأجيل كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) وبطولة كوبا أميركا.

أما المقترح الثالث والأخير فهو الأقل حظوظا، لأنه سيربك الموسم المقبل تماما، حيث يقضي باستئناف المباريات في سبتمبر/أيلول المقبل.

ولم تحدد المقترحات وجود جماهير من عدمه، حيث سيحسم هذا الأمر بناء على تطورات انتشار فيروس كورونا.

المصدر : ماركا

حول هذه القصة

لم تكن المواجهة التي جمعت نادي أتالانتا الإيطالي بضيفه فالنسيا الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا مباراة عادية، فقد شهدت فوزا كاسحا (4-1) للنادي الإيطالي الذي يشارك للمرة الأولى في دوري الأبطال، لكنها تزامنت مع حدث غيّر الأوضاع في العالم وشلّ المنافسة في الدوريات الكبرى.

أعلن نادي ريال مدريد المنافس بالدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس بالتعاون مع المجلس الأعلى للرياضة في البلاد، أن ملعبه سانتياغو برنابيو سيتحوّل إلى مقر مؤقت لتخزين وتوزيع المعدات الصحية الإستراتيجية في إطار مكافحة إسبانيا لجائحة فيروس كورونا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة