بايرن ميونيخ يبتكر "تدريبات افتراضية" لمواجهة أزمة كورونا

لجأ مدرب بايرن ميونيخ هانسي فليك إلى اعتماد "تدريب افتراضي" يشارك فيه اللاعبون عبر تقنية الاتصال بالفيديو، حرصا منه على تجنب تنقلهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على التواصل معهم وإعدادهم لاستئناف المنافسات بعد انتهاء الأزمة الحالية.
 
وعبّر فليك عن رضاه عن الحصة الأولى للتدريبات التي أقيمت أمس الأربعاء، وقال عبر الموقع الرسمي للنادي "الكل متحفز، الكل قام بعمل رائع، من المهم أن نكون على تواصل بشكل يومي، المجموعة كلها موجودة من أجل المران".
 
وأضاف "بإمكان الجميع رؤية المدرب عبر الحاسب اللوحي (تابلت)، لكي يتمكنوا من تنفيذ كل التدريبات التي نبثها من المركز التدريبي. لقد طور فريقنا التدريبي حصصا يمكن أن تستمر بين 75 و90 دقيقة".
 
وقال مدرب اللياقة البدنية هولغر بوريش "تم تجهيز اللاعبين بساعات رياضية ملائمة، وهذا يعني أننا نتلقى جميع بياناتهم المهمة -مثل معدل ضربات القلب- على شاشاتنا".
 
وتحدث بوريتش عن الجانب الاجتماعي في الخطة الجديدة للتدريبات، وقال "تحدث اللاعبون سويا، وتبادلوا الأفكار، لهذا السبب حصص التدريبات عبر الفيديو تجربة اجتماعية مهمة أيضا في هذا الوقت".
 
ويرى المدرب فليك أن الحفاظ على التواصل بين اللاعبين يوازي في الأهمية استمرار التدريبات إن لم يكن يفوقها، وقال "سيكون من المهم بالنسبة لنا أن نبقى على تواصل يومي، المجموعة بأكملها ستكون حاضرة للتدريب".
 
يذكر أن الدوري الألماني (بوندسليغا) معلق حتى 2 أبريل/نيسان المقبل على الأقل، ويحتل بايرن ميونيخ -الفائز باللقب في آخر سبعة مواسم- صدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه حاليا، وما زال ينافس في كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في الوقت الذي توقف فيه النشاط الكروي بإنجلترا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فإن الحسابات الرسمية للأندية الإنجليزية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تحدت هذا التوقف بأفكار مبتكرة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة