تفاصيل خطة استئناف مباريات البريميرليغ وتتويج ليفربول باللقب

جماهير ليفربول تطالب بتتويج فريقها حتى لو لم يستمر الموسم (رويترز)
جماهير ليفربول تطالب بتتويج فريقها حتى لو لم يستمر الموسم (رويترز)

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الـ92 المتبقية، ستقام خلف أبواب مغلقة (من دون جماهير) على ملاعب محايدة، مع بث جميع المباريات على الهواء مباشرة.

وذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية أن الخطة الجديدة لإنقاذ البريميرليغ سيُكشف عنها في اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز الخميس حيث تحاول الأندية إنقاذ موسمها وتقليل حجم خسائرها المادية بسبب تعليق الدوري خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة إن أكثر من مباراة ستلعب في اليوم على ملاعب مختلفة، على أن تخوض الفرق مباراة واحدة كل ثلاثة أيام.

وبرر التقرير أن يلعب الفريق على أرض محايدة بمنع المشجعين من التجمع خارج ملعب المباراة، مثلما فعل أنصار فريق باريس سان جيرمان أثناء مباراة فريقهم مع بوروسيا دورتموند الألماني في العاصمة باريس بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، كما أنها ستخفض من أعداد رجال الشرطة والأطقم الطبية أيضا.

ومع تبقي تسع جولات من الموسم الحالي، أُجّل الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الرابع من أبريل/نيسان المقبل على الأقل بسبب كورونا.

وجاء الإيقاف ليهدد تتويج فريق ليفربول بلقب البريميرليغ الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما، بعد أن أصبح على بعد ست نقاط فقط من التتويج، وقد تقل إذا خسر أقرب منافسيه مانشستر سيتي الذي يبعد عنه بـ25 نقطة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

رغم إنجازات ليفربول في العام الماضي الذي توج خلاله بثلاثة ألقاب، وتصدره الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه، فإن مدرب الفريق يورغن كلوب ليس سعيدا وسيحاول تجديد الفريق، حسب التقارير البريطانية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة