برشلونة يتحرك للمطالبة بلقب الدوري الإسباني

تخطط إدارة نادي برشلونة للتقدم بطلب من أجل إعلان الفريق فائزا بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم في حال اتخاذ قرار بإلغاء ما تبقى من مباريات في الموسم الحالي بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وفي ضوء الانتشار المتسارع للفيروس في إسبانيا تعززت التوقعات بإلغاء البطولة قبل ختامها بـ11 جولة، وهو ما دفع إدارة النادي الكتالوني للتحرك تحسبا لاتخاذ القرار.

وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أن برشلونة سيطلب من الهيئات المختصة إعلانه بطلا رسميا لليغا، معتمدا على أنه تم لعب 70% من البطولة حتى الآن، وأنهى مرحلة الذهاب وهو في صدارة الترتيب.

ويتصدر برشلونة جدول الدوري الاسباني حاليا برصيد 58 نقطة، ويليه ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

ويتوقع أن يعترض النادي الملكي على مساعي برشلونة، علما أنه كان المتصدر قبل أسبوع فقط من اتخاذ قرار بتوقيف المباريات.

ولم يسبق لكرة القدم الإسبانية أن عاشت ظروفا مماثلة لما تشهده خلال هذه الأيام، ولم يتوقف الدوري الإسباني خلال الموسم منذ بدايته في عام 1929، ولذلك تجد الهيئات المختصة نفسها أمام سابقة تاريخية.

ووفقا للقوانين الحالية، سيتم حسم مصير الدوري من طرف لجنة مشتركة بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم والرابطة، وفي حال عدم الاتفاق على قرار من طرف هذه اللجنة سيكون رئيس الاتحاد الإسباني هو المخول بحسم القرار.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

كثيرة هي التقارير الإعلامية التي تحدثت عن أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة يتجه لدفع أربعة ملايين يورو، لمساعدة البرازيلي رونالدينيو -زميله السابق في البرسا- على الخروج من سجنه في البراغواي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة