تقارير.. ليفربول سيتوج بطلا للبريميرليغ حتى لو أنهيت المسابقة

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن من المقرر إعلان فريق ليفربول بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا العام حتى لو تقرر إنهاء الموسم مبكرا بسبب فيروس كورونا.

وتم إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز حتى 3 أبريل/نيسان القادم على أقل تقدير، وتساءل كثيرون عما إذا كان الدوري سيستأنف، لكن صحيفة "تيليغراف" البريطانية ذكرت أن فريق المدرب يورغن كلوب من المحتمل أن يتوج بطلا حتى لو أنهيت المسابقة.

وقالت الصحيفة إن الخطة المقترحة تقضي بتصعيد أفضل فريقين في دوري البطولة الإنجليزية، وهما ليدز يونايتد وويست برومويتش ألبيون، بحيث يضم الدوري الممتاز في الموسم المقبل 22 فريقًا، على أن يتم هبوط خمسة فرق في موسم 2020-2021 من البريميرليغ.

ويتصدر ليفربول الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، ويحتاج إلى ست نقاط فقط ليتوج رسميا باللقب.

وتنبع الأزمة من عدم وجود بنود في لائحة البريميرليغ تحدد آلية اختيار الفريق المتوج باللقب في حال إنهاء الموسم قبل موعده لأي سبب اضطراري.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أصدر نادي ليفربول بيانا رسميا رحب فيه بقرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تأجيل جميع مباريات الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ومباريات فرق السيدات والناشئين، خوفا على اللاعبين والعاملين والمشجعين من تفشي فيروس كورونا بينهم.

تلقى فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب البرازيلي لكرة القدم ضربة قوية بإصابة حارس المرمى أليسون بيكر، الذي أكد غيابه عن مواجهة الريدز أمام ضيفه بورنموث يوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك عن لقاء أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال؛ بعد إصابته في أعلى الفخذ هذا الأسبوع.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة