ليفربول أكبر المتضررين يعلق على إيقاف البريميرليغ: سنعود وننطلق من جديد

ملعب أنفيلد معقل ليفربول (رويترز)
ملعب أنفيلد معقل ليفربول (رويترز)

أصدر نادي ليفربول بيانا رسميا رحب فيه بقرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تأجيل جميع مباريات الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ومباريات فرق السيدات والناشئين، خوفا على اللاعبين والعاملين والمشجعين من تفشي فيروس كورونا بينهم.

وذكر متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أنه ملتزم بتنفيذ النصائح الحكومية بشأن الوباء المتفشي، مشيرا إلى أن النادي يطبق احتياطاته الخاصة عبر مواقعه للحد من انتشار الفيروس، وذلك من خلال تقليل الاتصال قدر الإمكان وتعزيز المشورة الطبية الرسمية للجميع وتعزيز مسؤولية النظافة الشخصية.

كما أعلن النادي تأجيل مباراة أساطير ليفربول في مواجهة أساطير برشلونة التي كانت مقررة يوم السبت 28 من الشهر الجاري على ملعب أنفيلد.

من ناحية أخرى، صرح مدرب ليفربول يورغن كلوب بأن الفريق سيعود (لسابق انتصاراته) وينطلق من جديد، وأن الجميع يعلم هذا جيدا.

وجاءت تصريحات المدرب عقب النتائج المتراجعة، وتعرض الفريق مؤخرا لأربع هزائم، وخروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته ذهابا وإيابا على يد أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويعد ليفربول أكبر المتضررين من إيقاف البريميرليغ بعد أن أصبح قاب قوسين أو أدنى من التتويج الرسمي باللقب الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما، حيث لا يوجد في لائحة البطولة ما يضمن تتويجه باللقب في حال لم يكتمل الموسم.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تلقى ليفربول ضربة قوية بخروجه من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وفقد لقبه القاري بعد هزيمته أمام أتلتيكو مدريد. لكن مع اقترابه من تحقيق لقبه الأول للدوري الإنجليزي الممتاز منذ 30 عاما، سيركز رجال مدربه يورغن كلوب على ديربي مرسيسايد أمام إيفرتون.

تلقى فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب البرازيلي لكرة القدم ضربة قوية بإصابة حارس المرمى أليسون بيكر، الذي أكد غيابه عن مواجهة الريدز أمام ضيفه بورنموث يوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك عن لقاء أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال؛ بعد إصابته في أعلى الفخذ هذا الأسبوع.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة