كورونا يصل لنجوم الدوري الإنجليزي والموسم مهدد بالإلغاء

أعلن نادي تشلسي الإنجليزي إصابة مهاجمه كالوم هودسون أودوي بفيروس كورونا المستجد؛ ليصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يتعرض للإصابة بهذا الفيروس المتفشي في أماكن عدة بالعالم، وأصاب الفيروس مدرب أرسنال مايكل أرتيتا، وأجبر لاعبا في مانشستر سيتي على الدخول في عزل ذاتي، ووضعت هذه التطورات ما تبقى من مسابقة الدوري هذا الموسم محل شك.

وذكر تشلسي في بيان أن أودوي (19 عاما) ثبتت إصابته بفيروس كورونا مساء الخميس، وأشار إلى أن مركز تدريبات الفريق سيخضع لإغلاق جزئي.

وأضاف "أعضاء تشلسي الذين خالطوا اللاعب مؤخرا سيخضعون الآن للعزل الصحي طبقا للتعليمات الصحية للحكومة. هذا سيشمل جميع لاعبي الفريق والطاقم التدريبي وعددا من أفراد الخدمات المعاونة للفريق".

من جانبه، كشف مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وقال لموقع النادي بالإنترنت "إنه أمر محبط بالفعل، ولكنني سأعاود العمل بمجرد السماح لي".

وأعلن نادي أرسنال في بيان له أنه لن يستطيع المشاركة في عدد من ارتباطاته المتبقية هذا الموسم، حيث ينتظر أن يخضع اللاعبون للعزل الصحي.

من جانب آخر، قال مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي إن أحد لاعبيه دخل العزل الذاتي بعد نقل فرد في عائلته إلى المستشفى بسبب أعراض مرض في الجهاز التنفسي.

وجاء في بيان سيتي أن عضو العائلة خضع لاختبارات في المستشفى من بينها كشف فيروس كورونا، وأن اللاعب سيظل في العزل الذاتي حتى الإعلان عن نتيجة الكشف.

ولم يكشف النادي عن هوية اللاعب الذي دخل العزل الذاتي، لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إنه المدافع الفرنسي بنجامين ميندي.

وتعقد رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم اجتماعا طارئا اليوم الجمعة، لكنها ذكرت في وقت سابق أن جميع مباريات المرحلة الثلاثين من المسابقة والمقررة خلال الأيام الثلاثة المقبلة ستقام في موعدها.

وطالب بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي -الذي يخضع ثلاثة من لاعبيه للعزل الذاتي بسبب أعراض تشبه فيروس كورونا- بإيقاف الموسم.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قال أمس الخميس إن الفعاليات الرياضية قد تتأجل أو تلغى، ولكن ليس في هذه المرحلة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن ريال مدريد أن فريق كرة القدم وضع في الحجر الصحي بعدما جاء اختبار أحد لاعبي فريق السلة إيجابيا للإصابة بفيروس كورونا.

12/3/2020

يبدو أن الدوري الإيطالي لكرة القدم قد يصبح بؤرة لتفشي فيروس كورونا، بعد أن أعلن اليوم الخميس عن إصابة ثانية بين لاعبيه، وهو ما دفع نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو إلى إلغاء رحلة عودته من البرتغال إلى تورينو حسب تقارير صحفية إيطالية.

12/3/2020
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة