معركة قضائية جديدة بين نيمار وبرشلونة

رفع النجم البرازيلي نيمار دعوى قضائية ضد ناديه السابق برشلونة، وطالب بتعويضات تتعلق بخلاف سابق مع مصلحة الضرائب.

وذكرت صحيفة موندو الإسبانية أن اللاعب الحالي لباريس سان جيرمان بدأ ثالث تحرك قضائي ضد برشلونة منذ مغادرته الفريق في صيف 2017.

وأوضحت أن نيمار يطالب النادي الكتالوني بمبلغ 6.5 ملايين يورو تتعلق بخلاف سابق مع مصلحة الضرائب حول عقد انضمامه للفريق في 2013.

واعتبرت مصلحة الضرائب أن عقد ضم نيمار إلى برشلونة من سانتوس البرازيلي تضمن بنودا حول حقوق الصورة وصفتها بـ"الموارد الخفية"، وهو ما يتطلب خضوع اللاعب لمتابعة ضريبية جديدة.

ووفقا لذلك طالبت مصلحة الضرائب اللاعب بدفع 6.5 ملايين يورو، ويرى نيمار أن هذا المبلغ يجب أن تدفعه إدارة نادي برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضية الجديدة ترفع المبلغ الذي يطالب نيمار الحصول عليه إلى 32.1 مليون يورو.

وكان نيمار رفع قضيتين سابقتين يطالب من خلالها برشلونة بالحصول على 28.6 مليون يورو تمثل منحة متعلقة بتجديد عقده مع النادي الكتالوني، إضافة إلى مبلغ آخر يقول إنه يمثل أجورا لم يحصل عليها.

ويطرح التحرك القضائي الجديد تساؤلات بشأن مستقبل العلاقة بين نيمار وناديه السابق في ظل الحديث عن محاولات برشلونة استعادة نجمه البرازيلي من سان جيرمان، وهي المحاولات التي باءت بالفشل خلال الصيف الماضي ويتوقع أن تتجدد في الصيف المقبل.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أفادت دراسة لشركة التدقيق والاستشارات “كي بي أم جي” الهولندية اليوم الأربعاء بأن مبابي ونيمار نجمي باريس سان جيرمان هما الأعلى قيمة بين اللاعبين الناشطين بالأندية الفائزة في البطولات الأوروبية الثماني الكبرى.

15/1/2020

دخل باريس سان جيرمان في أزمة جديدة بعد هزيمته 2-1 من بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء، حيث انتقد نيمار ناديه بسبب طريقة التعامل مع إصابته الأخيرة، في حين تزايدت الانتقادات للمدرب الألماني توماس توخيل بسبب خياراته التكتيكية.

19/2/2020

أكد ليونيل ميسي قائد برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أن زميله السابق البرازيلي نيمار لا يزال يريد العودة إلى النادي الكتالوني، وعبر النجم الأرجنتيني عن أمله في حدوث ذلك وتحول الفريق من جديد إلى قوة ضاربة.

20/2/2020
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة