سقوط أرسنال وأياكس.. عبور يونايتد وإنتر وخيتافي وأوليمبياكوس لثمن نهائي يوروبا ليغ

إيغالو (يمين) يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لمان يونايتد (رويترز)
إيغالو (يمين) يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لمان يونايتد (رويترز)

واصل مانشستر يونايتد الإنجليزي مساء الخميس مسيرته الناجحة وتأهل إلى ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، بعد فوزه الكبير بخماسية نظيفة على ضيفه كلوب بروج البلجيكي.

وافتتح برونو فيرنانديز التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة الـ27 من ركلة جزاء، في حين أضاف النيجيري أوديون إيغالو وسكوت مكتوميناي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين الـ34 والـ41، وأحرز البرازيلي فريد الهدفين الرابع والخامس ليونايتد في الدقيقتين الـ82 والـ90.              

يذكر أن مباراة الذهاب التي جرت في بلجيكا انتهت بالتعادل 1-1.

وخسر أرسنال الإنجليزي في ملعبه 1-2 أمام أوليمبياكوس اليوناني، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بفوز الأخير 1-صفر، واحتكم الفريقان لوقت إضافي حسمه الفريق اليوناني ليتأهل رغم خسارته في ملعبه بهدف نظيف، ويخرج المدفعجية مبكرا من الدوري الأوروبي.

وسجل هدفي أولمبياكوس بابي سيسيه ويوسف العربي (53) و(120)، في حين سجل هدف أرسنال بيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقة الـ113. 

‪خروج مبكر لأرسنال من يوروبا ليغ‬  (رويترز)

وبلغ إنتر ميلان الإيطالي ثمن نهائي يوروبا ليغ أيضا بعدما واصل تفوقه على ضيفه لودوجوريتس رازاجراد البلغاري، بفوزه عليه إيابا 2-1 في ملعب جوتسيبي مياتزا، وفاز إنتر ذهابا 2- صفر بالعاصمة البلغارية صوفيا.

وتقدم الضيوف بهدف مباغت حمل توقيع البرازيلي كاولي أوليفيريا سوزا في الدقيقة الـ26، لكن كريستيانو بيراجي أدرك التعادل سريعا لإنتر في الدقيقة الـ32، ثم أضاف المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة الـ45.       

وتأهل خيتافي الإسباني إلى ثمن النهائي أيضا رغم خسارته أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 1-2، مستفيدا من فوزه ذهابا 2- صفر، ليحسم تأهله متفوقا بمجموع المباراتين 3-2.

وتقدم خيتافي في الدقيقة الخامسة عن طريق خايمي ماتا، قبل أن يدرك دانيلو التعادل لأياكس في الدقيقة العاشرة، ثم سجل كاريل إيتنغ الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة الـ63.       

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

في اليوم الذي جرت فيه المباراة المثيرة بين كرواتيا وإنجلترا في كأس العالم لكرة القدم 1998 ولد حسام عوار بمدينة ليون لأم جزائرية مهاجرة، وبعدها بـ13 يوما توج المنتخب الفرنسي بلقب المونديال بقيادة نجمه زين الدين زيدان قدوة للرضيع الذي صار نجما لفريق ليون.

ألمح الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومينيغه إلى احتمال تجديد عقد مدرب الفريق هانزي فليك إلى ما بعد الموسم الحالي، وذلك عقب فوز الفريق على مضيفه تشلسي الإنجليزي بثلاثية نظيفة مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة