أتالانتا يضع قدما في ربع النهائي برباعية في مرمى فالنسيا

تقدم أتالانتا الإيطالي خطوة كبيرة نحو مواصلة مغامرته في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحقق فوزا كبيرا 4-1 على ضيفه فالنسيا الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من المسابقة القارية.

وافتتح الهولندي هانز هاتيبور التسجيل لأتالانتا في الدقيقة 16، قبل أن يضيف زميله السلوفيني جوسيب إيليشيش الهدف الثاني في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإيطالي 2-صفر.

وواصل أتالانتا ضغطه على فالنسيا مع بداية الشوط الثاني الذي شهد تسجيل أصحاب الأرض الهدفين الثالث والرابع، عن طريق السويسري ريمو فريلر وهاتيبور في الدقيقتين 57 و63.

وتمكن فالنسيا من تقليص الفارق، والمحافظة على آماله في الصعود للدور
المقبل، عقب تسجيل لاعبه البديل الروسي دينيس تشريشيف هدف حفظ ماء الوجه 
للفريق الأندلسي في الدقيقة 66.

وبات أتالانتا -الذي يشارك للمرة الأولى في دوري الأبطال- الأقرب لتحقيق تأهل تاريخي إلى الدور ربع النهائي.

في المقابل، أصبح يتعين على فالنسيا -الذي صعد لنهائي المسابقة عامي 2000 
و2001- الفوز 3-صفر على الأقل في مواجهة الإياب يوم 10 مارس/آذار المقبل، إذا أراد مواصلة مسيرته في البطولة وتجنب الخروج المبكر .

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

دخل باريس سان جيرمان في أزمة جديدة بعد هزيمته 2-1 من بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء، حيث انتقد نيمار ناديه بسبب طريقة التعامل مع إصابته الأخيرة، في حين تزايدت الانتقادات للمدرب الألماني توماس توخيل بسبب خياراته التكتيكية.

خطف المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند الأضواء من الجميع بمواصلته هز الشباك محطما الأرقام القياسية، بعد أن قاد فريقه بوروسيا دورتموند الألماني للفوز 2-1 على باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة