شاهد.. "الأخطبوط" تير شتيغن وتصدي الموسم

في الدقيقة 73 من فوز برشلونة على ضيفه خيتافي 2-1 أمس في الليغا، قدم الألماني مارك-أندريه تير شتيغن حارس البرسا لوحة كروية ثلاثية الأبعاد أبهرت متابعي الكرة.

فعندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم البرسا 2-1، منح الحكم خطأ للضيوف، فلعبت الكرة ساقطة باتجاه منطقة الجزاء، ووصلت إلى أحد مهاجمي خيتافي الذي لعبها رأسية أنقذها شتيغن من على خط المرمى على دفعتين ثم أبعدها في اللحظات الأخيرة بتصد ثالث من أمام قدم ماتا هدفا ثانيا لفريقه.

وبعدها بدقائق، تصدى "حائط" برلين لكرة خطرة من المهاجم ماتا كانت كفيلة بمنح خيتافي نقطة غالية في الكامب نو، لكن شتيغن أمن الانتصار لفريقه.

وفي المباراة نفسها، سجل شتيغن رقما قياسي في عدد التمريرات، إذ وصل إلى 69 تمريرة بينها 55 صحيحة.

 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأحد، فريقه برشلونة لاجتياز إحدى العقبات الصعبة في حملة الفريق الكتالوني للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالي، بعد فوزه الثمين والمثير بهدف نظيف على مضيفه أتلتيكو مدريد في قمة مباريات المرحلة الخامسة عشر للمسابقة.

تسبب تميز الحارس الألماني لنادي برشلونة أندريه تير شتيغن خلال الموسم الحالي في وضع النجم البلجيكي لريال مدريد إيدين هازارد في موقف محرج، وفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

في الدقيقة السادسة من مواجهة برشلونة ومايوركا في الليغا، تلقى الفرنسي أنطوان غريزمان تمريرة حاسمة من الحارس مارك أنديه تير شتيغن وسجل هدفه السادس بقميص البرسا هذا الموسم في مختلف المسابقات، ليعلن تدشين عهد ثلاثي جديد في البرسا هو “أم أس جي” يضم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز إضافة إلى غريزمان.

المعروف عن النجم الأورغوياني لويس سواريز هداف برشلونة أنه يحب اللعب بمركز حراسة المرمى وهذا ما فعله أكثر من مرة في تدريبات البرسا ومنتخب “السيليستي”، لكن هذه المرة أعلن صراحة عن هذا الموضوع ولعب حارسا في مباراة اعتزال مواطنه وزميله السابق في المنتخب دييغو فورلان.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة