زياش إلى تشلسي.. تفاصيل اتفاق يحقق أحلام لامبارد

توصل نادي تشلسي الإنجليزي لاتفاق مع أياكس أمستردام الهولندي للحصول على خدمات المهاجم المغربي حكيم زياش بداية من الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة "دي تلغراف" الهولندية أن الناديين توصلا لاتفاق شفهي بشأن الصفقة التي قدرت قيمتها بنحو 45 مليون يورو.

وأوضحت أن زياش (26 عاما) يناقش التفاصيل الأخيرة بشأن العقد الذي سيربطه بنادي تشلسي.

وكان المهاجم المغربي قريبا من الانتقال إلى ملعب ستامفورد بريدج خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بإلحاح من مدرب تشلسي فرانك لامباراد، إلا أن أياكس رفض التخلي عن خدمات اللاعب قبل الصيف المقبل.

ويرى لامبارد أن زياش سيكون أفضل خليفة للبلجيكي إدين هازارد الذي غادر النادي الإنجليزي في الصيف الماضي، ولم يتمكن من تعويضه بسبب حرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد في ظل عقوبات كانت مفروضة على الفريق بسبب مخالفات سابقة. 

وتألق زياش بشكل لافت مع أياكس أمستردام خلال السنوات الماضية، وكان من أبرز اللاعبين الذين قادوا الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي.

وسجل المهاجم المغربي 8 أهداف ومنح 21 تمريرة حاسمة خلال 29 مباراة خلال الموسم الجاري مع النادي الهولندي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

استغل تشلسي على أكمل وجه عقوبة منع التعاقد مع لاعبين جدد التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب انتهاك “البلوز” قواعد تتعلق بالتعاقد مع لاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 18 عاما، وقدم إلى الفريق الأول عددا من اللاعبين الشباب الذين تخرجوا من أكاديمية النادي الإنجليزي.

رغم تألق النجم المغربي حكيم زياش مع فريق أياكس أمستردام الهولندي، ومساهمته في وصول الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطي ريال مدريد ويوفنتوس، فإنه فشل في اللحاق بنجوم فريقه الذين احترفوا بالأندية الكبرى، مما يطرح العديد من علامات الاستفهام حول سبب ذلك.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة