صلاح يقود ليفربول إلى اكتساح ساوثهامبتون

صلاح يحتفل بهدفه الأول والثالث للريدز مع فيرمينو (غيتي)
صلاح يحتفل بهدفه الأول والثالث للريدز مع فيرمينو (غيتي)

واصل فريق ليفربول انتصاراته في طريقه نحو تحقيق حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الغائب عن الأنفيلد منذ 30 عاما، وذلك بعد فوزه على ساوثهامبتون بخماسية نظيفة اليوم السبت في الجولة الخامسة والعشرين من البريميرليغ.

وسجل أهداف ليفربول أليكس أوكسليد تشامبرلين في الدقيقة 47، وجوردان هندرسون (60) ومحمد صلاح (72 و90).

ورفع صلاح رصيد أهدافه إلى 14 هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بفارق ثلاثة أهداف خلف لاعب ليستر سيتي جيمي فاردي المتصدر.       

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 73 نقطة منفردا تماما بصدارة الترتيب، ومحافظا على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم بـ24 انتصارا وتعادل وحيد.

أما ساوثهامبتون فقد توقف رصيده عند 31 نقطة في المركز العاشر، بعدما تكبد الهزيمة الثانية عشرة في الدوري هذا الموسم، مقابل 9 انتصارات و4 تعادلات.       

يذكر أن ليفربول توج بآخر ألقابه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 1989-1990.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

من المعروف لجماهير كرة القدم أنه قبل أن يرسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صفقة انتقاله إلى مانشستر يونايتد عام 2003 كانت لديه الفرصة للانتقال إلى أرسنال، ولكن ما لم يكن معلوما لكثيرين أنه كان قريبا أيضا من الانضمام لليفربول.

أصبح فريق ليفربول ملك الأرقام القياسية تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب الذي قاده إلى عشرين انتصارا متتاليا على ملعبه أنفيلد، كما حقق عشرة من نجوم الريدز أرقاما لا تصدق، حيث لم يُهزَموا على ملعبهم بالبريميرليغ وحتى الآن.

ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية، أن النجم المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، اشترى سيارات بأكثر من مليون دولار.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة