صلاح يقود ليفربول للابتعاد في صدارة الدوري الإنجليزي

Soccer Football - Premier League - West Ham United v Liverpool - London Stadium, London, Britain - January 29, 2020 Liverpool's Mohamed Salah celebrates scoring their first goal as West Ham United's Lukasz Fabianski reacts REUTERS/David Klein EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

أحرز النجم الدولي محمد صلاح هدفا وصنع آخر، ليقود فريقه ليفربول للتغلب 2-صفر على مضيفه ويستهام يونايتد الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة 18 للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتقمص صلاح دور البطولة في اللقاء، بعدما افتتح التسجيل لليفربول في الدقيقة 35 من ركلة جزاء، قبل أن يصنع الهدف الثاني الذي أحرزه زميله أليكس أوكسلايد تشمبرلين في الدقيقة 52.

ورفع صلاح رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 12 هدفا، لينفرد بصدارة قائمة هدافي ليفربول في البطولة هذا الموسم، متفوقا بفارق هدف
على السنغالي ساديو ماني، الذي غاب عن اللقاء بسبب معاناته من الإصابة.

وبهذا الفوز، تقدم ليفربول خطوة أخرى نحو استعادة لقب البطولة الغائب عنه منذ ثلاثين عاما، بعدما رفع رصيده إلى سبعين نقطة، مبتعدا بفارق 19 نقطة كاملة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل لقب المسابقة في الموسمين الماضيين.

وواصل ليفربول أرقامه القياسية في موسمه الاستثنائي بالدوري الإنجليزي، عقب تحقيقه انتصاره 23 مقابل تعادل وحيد خلال 24 مباراة لعبها في المسابقة هذا الموسم.

في المقابل، تجمد رصيد ويستهام، الذي لم يحقق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة، عند 23 نقطة في المركز 17 (الرابع من القاع).

المصدر : وكالات