نزاع فيدال يخيم على برشلونة قبل ديربي كتالونيا

يحاول برشلونة الحفاظ على تصدره للدوري الإسباني بفارق نقطتين عن ريال مدريد عندما يلعب في ضيافة غريمه المحلي إسبانيول في مباراة "ديربي" كتالونيا يوم السبت، وطغى نزاع قانوني مع لاعبه أرتورو فيدال على استعداداته للمباراة.

ورفع محامو اللاعب التشيلي دعوى لدى رابطة اللاعبين في إسبانيا الشهر الماضي بداعي عدم الحصول على حوافز قيمتها 2.4 مليون يورو، وهو الخبر الذي ظهر خلال وجود اللاعب في بلاده أثناء فترة التوقف الشتوية لمسابقة الدوري المحلي.

ورفض برشلونة التعليق على الشكوى، بينما قال فيدال (32 عاما) إن هذه المشكلة ترتبط بممثليه لكنه أعلن أنه "من الظلم" عدم الحصول على الحوافز كاملة.

ودخل فيدال تشكيلة برشلونة منذ البداية أربع مرات في 18 مباراة بالدوري هذا الموسم، وشارك عشر مرات بديلا، ولم يكن في التشكيلة الأساسية في أهم مباراتين أمام أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

ولم يقبل فيدال استبعاده من التشكيلة وأبلغ محطة "تي في 3" الكتالونية في نوفمبر/تشرين الثاني أنه "سيبحث عن حل وسينظر في الأفق" إذا لم يستعد موقعه الأساسي.

لكن نزاعه يأتي في الوقت الذي يعاني فيه برشلونة من نقص في منتصف الملعب مع غياب البرازيلي أرتور ميلو ثلاثة أسابيع بسبب مشكلة في الفخذ، وانتقال كارليس ألينيا إلى ريال بيتيس على سبيل الإعارة.

ويفتقد برشلونة أيضا الحارس الأساسي مارك-أندريه تير شتيغن، مما يعني أن البرازيلي نيتو سيخوض مباراته الأولى في الدوري في مواجهة إسبانيول الذي يتذيل ترتيب المسابقة وعين مدربه الثالث هذا الموسم بالتعاقد مع أبيلاردو فرنانديز.

وتراجع ريال مدريد بفارق نقطتين عن حامل اللقب بعد التعادل في مباراته الأخيرة في 2019 على أرضه أمام أتليتيك بلباو، وسيبدأ العام الجديد بمواجهة مع جاره خيتافي سادس الترتيب.

وبعد أن تنتهي منافسات هذه الجولة سيسافر أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد وفالنسيا إلى السعودية للمنافسة على لقب كأس السوبر بشكلها الجديد، بينما يعود الدوري بعد أسبوعين في 17 من الشهر الجاري.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل بطل الفنون القتالية المختلطة “يو في أس” الأميركي خورخي ماسفيدال رقما قياسيا عالميا بأسرع ضربة قاضية في تاريخ المنازلات القتالية، حيث أسقط منافسه بن أسكرين بالضربة القاضية في خمس ثوان فقط محطما الرقم السابق بثانية واحدة.

7/7/2019

أفادت تقارير إعلامية إسبانية بأن التشيلي أرتورو فيدال لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، تقدم بشكوى ضد ناديه بسبب عدم حصوله على المكافآت الخاصة به.

28/12/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة