تصفيات يورو 2020.. أردوغان يهنئ منتخب بلاده بغرفة الملابس وماكرون يعتذر لألبانيا

أردوغان يهنئ المنتخب التركي بفوزه على أندورا (الأناضول)
أردوغان يهنئ المنتخب التركي بفوزه على أندورا (الأناضول)

تداخلت السياسة والرياضة في مباريات المجموعة الثامنة لتصفيات بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، حيث توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتهنئة لاعبي منتخب بلاده بفوزهم الثمين على أندورا، فيما اعتذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بسبب فضيحة بث نشيد أندورا بدلا من النشيد الألباني قبل مباراة الأخيرة مع فرنسا.

وشهد ملعب "فودافون بارك" بإسطنبول حضور الرئيس أردوغان وتوجهه إلى غرفة ملابس المنتخب التركي رفقة وزير الشباب والرياضة محمد قصاب أوغلو، ورئيس اتحاد كرة القدم التركي نهاد أوزدمير.

وتصافح أردوغان مع طاقم التدريب واللاعبين فردا فردا، ثم هنأهم بالفوز متمنيا لهم دوام النجاح.



وحقق المنتخب التركي فوزا ثمينا على ضيفه أندورا بهدف دون رد في الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة، لتحل بالمرتبة الثانية في المجموعة بعد فرنسا بفارق الأهداف ولكل منهما 12 نقطة.

اعتذار ماكرون
وعلى الجانب الآخر، أعلن رئيس الوزراء الألباني إدي راما اليوم الأحد أن الرئيس الفرنسي ماكرون تقدم بالاعتذار من بلاده على الخطأ الذي ارتكب في بث النشيد الوطني مساء السبت على ملعب ستاد دو فرانس، قبيل مباراة منتخبي البلدين في تصفيات اليورو.

وكتب رئيس الوزراء عبر حسابه الرسمي على تويتر، "الرئيس ماكرون تقدم إلي باعتذاراته الصادقة عن الهفوة الفضائحية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم مع نشيدنا الوطني، الرئيس الفرنسي اعتبر هذه الهفوة خطأ غير مقبول، وأبدى تقديره لرد فعل لاعبينا".



وأكدت الرئاسة الفرنسية لوكالة فرانس برس أن ماكرون "أبرق هذا الصباح (إلى المسؤول الألباني) للتقدم باعتذاره".

وتأخرت مباراة فرنسا وألبانيا دقائق بعدما عزف في الملعب نشيد أندورا بدلا من النشيد الألباني. وبعدما اعتذر المنظمون عبر مكبرات الصوت بداية عن "خطأ تقني"، ارتكبوا خطأ ثانيا بالتقدم "بالاعتذار من مشجعي المنتخب الأرميني".



وأطلقت الجماهير الألبانية المتواجدة في المدرجات صافرات الاستهجان لدى عزف النشيد، قبل أن يتم عزف النشيد الصحيح وسط تصفيق من مشجعي المنتخبين، لتنطلق المباراة بعد التأخير لنحو خمس دقائق.

وأوضح الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) عبر موقعه الإلكتروني أن النشيد الوطني لأندورا عزف بالخطأ، علما بأن الأخير سيكون ضيف المنتخب الفرنسي مساء الثلاثاء على الملعب ذاته ضمن الجولة المقبلة للتصفيات.

وأشارت مصادر في الجهاز الفني للمنتخب الفرنسي إلى أن رئيس الاتحاد المحلي نويل لوغريت تقدم ليل السبت باعتذاره للمسؤولين في البعثة الألبانية، كما قام المدرب ديدييه ديشان بالأمر نفسه بعد المباراة.

المصدر : الفرنسية + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

حقق منتخب البرتغال فوزه الأول في تصفيات يورو 2020 وتغلب على مضيفه الصربي 4-2 السبت في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية، واستعاد منتخب فرنسا صدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات بفوزه السهل على ضيفه الألباني 4-1.

7/9/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة