بالفيديو: "حطها في الجول يا رياض".. تألق محرز يشعل صراع لقب "فخر العرب" مع مشجعي صلاح

محرز يسجل هدفه بمرمى إيفرتون (رويترز)
محرز يسجل هدفه بمرمى إيفرتون (رويترز)

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع التألق اللافت للنجم الجزائري رياض محرز بتسجيله هدفا ومساهمته في هدفين بفوز فريقه مانشستر سيتي على إيفرتون 3-1 بالدوري الإنجليزي الممتاز السبت، وكان اسمه الأكثر تداولا على تويتر في الجزائر.

وسجل محرز الهدف الثاني للسيتي من ركلة حرة مباشرة بنفس طريقة تسجيله الهدف التاريخي الذي سجله للخضر بمرمى نيجيريا في وقت قاتل في نصف نهائي الأمم الأفريقية التي أحرزت الجزائر لقبها بعد غياب 29 عاما.

وركّب محبو محرز صوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي على هدفه بنيجيريا على هدفه يوم السبت بمرمى إيفرتون، وجملته الشهيرة "حطها في الجول يا رياض".

وتسبب وصف بعض محبي محرز له بأنه "فخر العرب"، وهو اللقب الذي اشتهر به النجم المصري وهداف ليفربول والدوري الإنجليزي محمد صلاح، في حدوث صراع بين الفريقين على أحقية كل من النجمين العربيين باللقب.

وعقد الفريقان مقارنات عديدة بين محرز الذي بدأ يعاود تألقه في الأسابيع الأخيرة، وبين صلاح الذي يبتعد عن مستواه المرتفع في بعض المباريات.

يذكر أن محرز فاز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما قاد فريق ليستر سيتي للتتويج بلقب موسم 2015-2016، وهو اللقب الذي فاز به صلاح في أول مواسمه مع ليفربول 2017-2018، كما فاز بلقب هداف البطولة بالموسمين الأخيرين.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

إحباط سياسي يليه فشل في السياسات الاجتماعية والاقتصادية في العالمين العربي والإسلامي، دفع الناس للبحث عن أي بطل أو شخصية ناجحة يرون فيها ضوءا في آخر النفق الذي يعيشون فيه، حتى لو كان هذا الضوء في المجال الرياضي.

رغم عدم مشاركته أساسيا فإن مهاجم مانشستر سيتي رياض محرز حقق رقما قياسيا عربيا وعادل رقما آخر، بتتويجه مع فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، وهو الثاني في تاريخه بعدما توج بنفس اللقب مع ليستر سيتي في موسم 2015-2016.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة