الشباب يغزون كبار أوروبا.. أبراهام الصاروخ الإنجليزي الواعد

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم أن مهاجم تشلسي اللاعب الإنجليزي الشاب تامي أبراهام، أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحرز هدفين على الأقل في كل واحدة من ثلاث مباريات متتالية، علما بأنه اللاعب الثالث فقط الذي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة ممن هم في الحادية والعشرين من العمر أو دون ذلك.

وسجل أبراهام ثلاثة أهداف (هاتريك) لفريقه تشلسي في مرمى مضيفه وولفرهامبتون أمس السبت، ليفوز تشلسي 5-2 في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

وكان أبراهام سجل هدفين في كل من مباراتي الفريق السابقتين أمام فريقي شفيلد يونايتد ونوريتش سيتي، ليصبح ثالث لاعب يحقق هذا في تاريخ البطولة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مسيرته مع مانشستر يونايتد في 2006 وديلي آلي في 2017 مع فريق توتنهام.

كما أصبح أبراهام، أول لاعب إنجليزي يسجل ثلاثية لتشلسي منذ أن نجح الأسطورة فرانك لامبارد في هذا عام 2011 خلال المباراة أمام بولتون.

وقال أبراهام -الذي سجل أيضا الهدف الأول لوولفرهامبتون في مباراة أمس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه- "أتمنى أن يكون هذا هو موسمي.. يجب أن أواصل الاجتهاد في كل تدريب وفي كل مباراة.. أحاول دائما إثبات ذاتي".

وكشفت صحيفة "ذي ميرور" البريطانية أن أبراهام حطم رقما قياسيا آخر اليوم، حيث أصبح أصغر لاعب في تاريخ تشلسي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة.

وأوضحت الصحيفة أن أبراهام تفوق اليوم على البلجيكي إيدن هازارد الذي ترك تشلسي هذا الصيف منتقلا إلى ريال مدريد وخاض اليوم مباراته الأولى مع النادي الملكي في الدوري الإسباني.

وكان هازارد أصغر لاعب يسجل ثلاثية للبلوز وذلك في مرمى نيوكاسل عام 2014 عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره، فيما سجل أبراهام الهاتريك اليوم وهو يصغره بنحو عامين.

ويتشارك أبراهام المركز الأول في قائمة هدافي البريميرليغ مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، برصيد سبعة أهداف لكل منهما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تيمو بوكي وداني سيبايوس خطفا الأضواء بانطلاقة الدوري الإنجليزي من حالة الجدل حول نظام حكم الفيديو المساعد الذي تستعين به المسابقة لأول مرة، وعن جدوى غلق باب الانتقالات قبل بقية مسابقات الدوري الكبرى بوقت طويل، وغموض مستقبل تشلسي الغائب عن الانتصارات حتى الآن مع المدرب فرانك لامبارد.

استعاد تشلسي توازنه بعد تلقيه هزيمة وتعادلا أول مباراتين بالموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وحقق انتصارا مثيرا على مضيفه نوريتش سيتي بنتيجة 3-2 اليوم السبت بالمرحلة الثالثة.

استعاد كل من مانشستر يونايتد وتشلسي وتوتنهام نغمة الانتصارات اليوم السبت في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوز الأول الصعب على ليستر سيتي بهدف نظيف، والثاني على مضيفه وولفرهامبتون 5-2 والثالث على كريستال بالاس برباعية نظيفة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة