رغم الفار.. رئيس رابطة الحكام يعترف بأربعة أخطاء واضحة بالدوري الإنجليزي

Soccer Football - Premier League - Leicester City v Wolverhampton Wanderers - King Power Stadium, Leicester, Britain - August 11, 2019 General view of the scoreboard showing the VAR decision to disallow a goal scored by Wolverhampton Wanderers' Leander Dendoncker REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
الفار لم يمنع الأخطاء بالبريميرليغ (رويترز)

اعترف رئيس رابطة الحكام المحترفين في إنجلترا مايك رايلي أن اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) لم يمنع من اتخاذ أربعة قرارات خاطئة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

وقال رايلي، الذي يترأس الرابطة التي تشرف على تطبيق تقنية حكم الفيديو في إنجلترا، إن التقنية مثلت "قيمة مضافة للرياضة" لكنه استطرد بأن هناك وقائع كان يجب فيها على الحكم التراجع عن قراره.

وأضاف رايلي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية أمس الخميس، "إذا ما نظرت في مباريات الجولات الأربع التي أقيمت، تم فحص 227 واقعة. من بين تلك الوقائع تم تغيير ستة قرارات. نعتقد أنه كان يجب تغيير عشرة قرارات في المجمل".

وتابع "هذا يعطيك مقياسا على المجال الذي يمكن لتقنية حكم الفيديو المساعد أن تقدم فيه يد العون وأن تضيف قيمة للمباراة، لكنها تؤكد أيضا أن الأمر يتوقف على إدارة الحكام لمباريات الدوري الممتاز من أرض الملعب في نهاية المطاف".

وتنص قواعد تقنية حكم الفيديو المساعد على أن التقنية يجب أن تستخدم فقط لتغيير قرار إذا ما ارتكب حكم اللقاء خطأ واضحا وجليا.

وأوضح رايلي أن التقنية كانت يجب أن تستخدم لمنح مانشستر سيتي حامل اللقب ركلة جزاء في انتصاره 3-1 على بورنموث ومنح ركلة جزاء لوست هام يونايتد في الفوز 2-صفر على أرضه على نوريتش سيتي.

وأضاف أن هدف فابيان شير مع نيوكاسل يونايتد في التعادل 1-1 مع واتفورد، كان يجب عدم احتسابه بسبب لمسة يد قبلها، بينما كان يجب طرد يوري تيلمانس لاعب ليستر سيتي خلال فوز فريقه 3-1 على بورنموث.

وانضم الدوري الإنجليزي الممتاز لبطولات دوري الدرجة الأولى في ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا في اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد وذلك منذ بداية الموسم الحالي، وقد لعبت دورا حاسما في أول أربع جولات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Soccer Football - World Cup - Final - France v Croatia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 15, 2018 General view of the scoreboard showing a possible penalty review by VAR REUTERS/Kai Pfaffenbach

أصبحت تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” الأكثر جدلا في عالم كرة القدم منذ تطبيقها الرسمي لأول مرة بكأس العالم في روسيا 2018، الذي شهد 455 حالة راجعها الفار، منها 20 حالة راجعها الحكام من خلال الشاشة في الملعب أثناء المباريات.

Published On 5/12/2018
Soccer Football - Premier League - Leicester City v Wolverhampton Wanderers - King Power Stadium, Leicester, Britain - August 11, 2019 General view of the scoreboard showing the VAR decision to disallow a goal scored by Wolverhampton Wanderers' Leander Dendoncker REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

انتقد كونور كودي قائد ولفرهامبتون الحكام بعد أن ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) هدفا لفريقه بداعي وجود لمسة يد، في القاء الذي انتهى بالتعادل السلبي مع ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد.

Published On 12/8/2019
Soccer Football - Serie A - Fiorentina v Napoli - Stadio Artemio Franchi, Florence, Italy - August 24, 2019 Referee Davide Massa checks a screen during a VAR review REUTERS/Daniele Mascolo

يبدو أن الدوري الإيطالي لكرة القدم يسير على نهج الموسم الماضي بانتصاري يوفنتوس ونابولي، واستمرار الجدل بشأن لمسات اليد واستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) التي أضافت مزيدا من الفوضى بدل الحد منها.

Published On 26/8/2019
Soccer Football - Premier League - West Ham United v Manchester City - London Stadium, London, Britain - August 10, 2019 A scoreboard displays the VAR decision to disallow a goal scored by Manchester City's Gabriel Jesus Action Images via Reuters/John Sibley EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

خطفت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) الأضواء خلال الجولة الأولى للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إذ شهدت مباراة مانشستر سيتي ووست هام أول قرار للفار بإلغاء هدف لحامل اللقب، كما ألغى هدفا آخر لولفرهامبتون في مباراته مع ليستر سيتي.

Published On 11/8/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة