هل أحدث عدم ضم نيمار شرخا بين ميسي والبرسا؟

يقول الصحفي الإسباني روبرتو غوميز إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة غير مقتنع بأن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو بذل الجهد المطلوب للتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان، وهو غاضب من عدم ضم الأخير.

وهذا الموضوع -الذي كان محور مقابلة "البولغا" مع صحيفة "سبورت" الكتالونية- يؤرق بارتوميو، مما دفع المتحدث باسم النادي إلى الخروج ووضع حد للإشاعات التي خرجت عن العلاقة المتوترة بين إدارة النادي الكتالوني وهدافه التاريخي.

ولنبدأ مما قالة ميسي في المقابلة عن نيمار "كنت أتمنى عودة نيمار، أتفهم وجهة نظر هؤلاء الناس الذي يعارضون فكرة عودته، وهو أمر مفهوم بالنظر للطريقة التي رحل بها نيمار عن النادي".

وتابع الساحر الأرجنتيني أنه "من خلال التفكير في الأمر على الصعيد الرياضي، أعتقد شخصيا أن نيمار أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا، ووجوده في فريقنا كان سيعزز فرصنا لتحقيق أهدافنا".

جوسيب فيفس المتحدث باسم البرسا هرول إلى الإعلام بمؤتمر صحفي مباشرة بعد نشر الصحيفة الكتالونية مقابلة ميسي ليقول -في إشارة إلى استمرار البرسا بمسعاه للتعاقد مع الدولي البرازيلي- إن "الرئيس كان واضحا، سنستمر في المحاولة، سنرى كيف تسير الأمور هذا الموسم ونخطط للموسم المقبل".

وتابع في موضوع نيمار "قال ميسي إنه غير متأكد من أن النادي فعل كل شيء لإعادة نيمار إلى الفريق، وهذا صحيح، لأنه لم يكن منخرطا في المفاوضات، وقال إن سان جيرمان صعب مهمة التوصل إلى اتفاق، الحقيقة أن النادي فعل كل شيء كما شرح بارتوميو وفي النهاية لم نستطع التعاقد معه".

وعن موضوع البند "السري" في عقد ميسي -الذي يتيح له الرحيل عن النادي في نهاية أي موسم دون أي شرط جزائي إذا رغب في ذلك- قال فيفس إن "ميسي أجرى المقابلة مرتديا قميص النادي وكان يتكلم كلاعب في الفريق، وبعث رسالة طموحة بأنه متعطش للفوز بالألقاب رغم كل ما حققه في مسيرته".

وأوضح أن "لديه انطباعا بأن قنوات الاتصال بين ميسي والنادي تعمل بشكل مثالي، هناك تقارب بين الطرفين، وليس هناك فجوة أو تباعد، ميسي قال إنه يريد فريقا تنافسيا، وهو يعبر عن لسان حال كل أعضاء النادي، الرغبة والطموح في الفوز بالألقاب".

وأضاف فيفس "ما يعبر عنه ميسي رأي الأغلبية في النادي، هو يبعث رسالة طموحة، ومن الواضح أننا جميعا نريد أن نبعث هذه الرسالة، هذا هو السبب في أننا نعزز الفريق في كل فترة انتقالات، نعتقد الآن أن لدينا فريقا أفضل من الموسم الماضي".

ويؤكد المتحدث باسم البرسا أنه "ليس هناك أي توتر على الإطلاق من تصريحات ميسي، المقابلة إيجابية وتعبر عن الآراء المنطقية وما يحدث من نقاش بكل احترام، نحن فخورون بوجود لاعبين يعبرون عن أنفسهم بهذه الطريقة، هذا هو رأينا، وتصريحات ميسي مهمة جدا، هي تقييمات مفيدة للغاية".

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

نشر الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تغريدة تحدثت عن إنجاز جديد حققه نجما ليفربول محمد صلاح وربرتو فرمينيو، بعد تسجيل كل منهما هدفين في مرمى روما بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

يكفي أن نقول إن رصيد قائد منتخب إنجلترا هاري كين الذي سجله في 157 دقيقة بالمونديال الروسي يساوي أهداف قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي في أربع نسخ من بطولات كأس العالم لنعرف سبب ابتعاد "البرغوث" عن سباق الهدافين بالمونديال الحالي.

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن رغبته في عودة نيمار إلى برشلونة هذا العام، لأن اللاعب البرازيلي يمكنه مساعدة النادي في المضي قدما، وأكد أن زميله السابق كان يتطلع أيضا للعودة لصفوف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة