قبل أيام من مواجهة برشلونة.. فالنسيا يقيل مدربه

 أقال نادي فالنسيا مديره الفني مارسلينو غارسيا بعد ثلاث مباريات فقط من الموسم الجاري بالدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا). وذكر النادي -في بيان مقتضب أصدره اليوم الأربعاء- أنه يشكر جارسيا (54  عاما) على عمله، من دون أن يتطرق إلى خلفيات القرار.

ولكن وسائل الإعلام الإسبانية تحدثت عن خلاف بين مالك النادي بيتر ليم ورئيس الفريق أنيل موراثي من جهة ومارسلينو من جهة أخرى بسبب التعاقدات في الميركاتو الصيفي.

ويعد مدرب "الخفافيش" السابق أحد أنجح المدربين في تاريخ النادي، إذ قاده للتأهل مرتين متتاليتين لدوري أبطال أوربا، كما أنهى عقدا من انتظار جماهير فالنسيا للفوز بلقب عندما قاد فريقه لهزيمة برشلونة 2-1 والتتويج بكأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.
وتأتي إقالة مارسلينو قبل أيام من مواجهة برشلونة في الليغا السبت المقبل، ومواجهة تشلسي في دوري الأبطال الثلاثاء المقبل.
ويخلف مارسلينو في تدريب فالنسيا -الذي يحتل حاليا المركز العاشر في ترتيب الليغا- الإسباني ألبرت سيبلديز الذي لا يملك أي خبرة في الليغا، وكان مساعد يولين لوبتيغي عندما كان الأخير مدربا لريال مدريد، ودرب منتخبات الفرق العمرية لإسبانيا.
المصدر : الصحافة الإسبانية + وكالات

حول هذه القصة

أعلن نادي برشلونة اليوم الخميس تعاقده مع البرازيلي نيتو حارس مرمى فريق فالنسيا، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 35 مليون يورو، وباع البرسا الحارس الهولندي ياسبر سيليسين إلى “الخفافيش” بالمبلغ نفسه أمس الأربعاء.

27/6/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة