لهذا السبب يصر زيدان على التعاقد معه.. إحصاءات مذهلة لبوغبا مع مان يونايتد

تشير التقارير الإعلامية إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لم يصر على التعاقد مع لاعب كما فعل ويفعل مع مواطنه بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد، فلماذا هذا الإصرار؟ وهل أرقامه تغري "زيزو" إلى هذه الدرجة ليطلب ضمه "مهما كان الثمن"؟

لم تكن بدايات اللاعب الفائز بمونديال روسيا مع منتخب بلاده في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز مشجعة، إذ ساهم بشكل كبير في خسارة "المانيو" خمس نقاط، ففي مواجهة ولفرهامبتون أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 68 عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة، وفي مباراة كريستال بالاس أخطأ بوغبا في الاحتفاظ بالكرة ليشن بعدها الضيوف هجمة مرتدة ويسجلوا هدف الفوز في الوقت الإضافي من المباراة 2-1.

غير أرقام اللاعب تؤكد أنه "خمسة لاعبين في لاعب واحد"، متفوقا على أفضل لاعبي البريميرليغ في استخلاص الكرات والمرواغات والتسديدات الرأسية والثنائيات وحتى خلق الفرص لزملائه.

فبوغبا لمس الكرة أكثر من أي لاعب في الدوري الممتاز بواقع مئة لمسة في المباراة، وفي أرقام أخرى تفيد الإحصاءات التي نشرتها صحيفة "أتلاتيك" البريطانية بما يأتي:

نجح في ثلاثين تدخلا، متجاوزا الهولندي فيرجيل فان دايك أفضل لاعب ومدافع في أوروبا وأفضل لاعب في البريميرليغ.

نجح في ستين مرواغة، متفوقا على هداف ليفربول ساديو ماني (51 مرواغة).

استعاد الكرة 218 مرة، أكثر من فرناندينيو لاعب مان سيتي (162 مرة).

سدد 120 رأسية، بفارق ثلاث رأسيات عن هاري كين نجم توتنهام.

صنع 55 فرصة، أكثر من الألماني ليروي ساني جناح "السيتيزنز" (40 فرصة).

نجح في 234 التحاما، بفارق شاسع عن نغولو كانتي مواطنه ودينامو تشلسي (146).

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

أحرز المدافع باتريك فان أنهولت هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليمنح كريستال بالاس فوزا للذكرى 2-1 على مستضيفه مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أداء متواضع من صاحب الأرض.

24/8/2019

أثار سقوط ريال مدريد في فخ التعادل مع ريال بلد الوليد ضمن ثاني جولات الدوري الإسباني في ملعبه “سانتياغو برنابيو”، علامات استفهام كثيرة وأسئلة عديدة أبرزها: إلى من يحتاج الملكي أكثر: نجم باريس سان جيرمان نيمار داسيلفا، أم نجم مانشستر يونايتد بول بوغبا؟

25/8/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة