فاتي.. قصة فتى الـ100 مليون يورو

"بعد انتهاء المباراة أمام ريال بيتيس.. بقيت لفترة على أرض ملعب الكامب نو.. لم أصدق ما حصل" بضع كلمات تعبر عن حلم أنسو فاتي فتى برشلونة الجديد الذي تحقق الأحد الماضي بأولى مشاركاته مع الفريق الأول للبلوغرانا.

وكان فاتي يبلغ من العمر 16 عاما و298 يوما عندما شارك في المباراة، ليصبح ثاني أصغر لاعب يشارك بمباراة رسمية مع الفريق الأول للبرسا وبفارق 18 يوما فقط عن فيسنس مارتينز الذي شارك في مباراة ضد ريال مدريد في أكتوبر/تشرين الأول عام 1941.

ونال اللاعب القادم من غينيا بيساو استحسانا من المحللين والمتابعين على جرأته وقوة شخصيته وثقته بنفسه وعلى ربع ساعة مميزة قدمها في المباراة، إذ كان قريبا من تسجيل هدف لفريقه.

ولم ينل فاتي ثناء النقاد والمتابعين والجماهير فقط، بل حصل على هدية لم يكن يتوقعها هي عبارة عن تهنئة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق، ونشر صورتهما على حسابات "البولغا" في مواقع التواصل.

والتحق فاتي بأكاديمية لاماسيا عندما كان يبلغ من العمر عشر سنوات بعد "معركة" مع الغريم ريال مدريد للظفر بتوقيعه.

وعن هذا الموضوع يقول بوري فاتي والد أنسو، "كنا في إشبيلية والريال عرض عقدا أفضل ماديا من البرسا ولكننا اخترنا الأخير لأن مسؤولي البلوغرانا قدموا لمنزلي مع العقد وشرحوا لي المشروع الذي سيكون ابني جزءا منه".

ومنذ قدومه لبرشلونة قبل نحو سبع سنوات وفاتي يزداد تألقا في كل عام حتى أصبح أحد أفضل المواهب الواعدة في أوروبا واللاعب الأساسي في جميع الفرق العمرية بأكاديمية لاماسيا.

وفي دوري أبطال أوروبا للشباب، سجل فاتي أربعة أهداف وأسهم في ثلاثة أخرى بتسع مباريات لعبها في هذه البطولة.

ويروي فيكتور فالديز مدرب فريق الشباب والحارس السابق للفريق الكتالوني، قصة عن فاتي، "طلبت رؤية حذاء فاتي فكان كارثة بكل المعايير ويسبب له أوجاعا.. لم يظن أحد أن الأوجاع التي يعاني منها كانت بسبب الحذاء.. ذهبنا واشترينا حذاء جديدا".                   

يذكر أن فاتي -الذي ارتفع عدد متابعيه بعد مشاركته الأولى مع البرسا من 64 ألفا إلى أكثر من 467 ألفا- جدد عقده مطلع العام الجاري وتضمن بندا (شرطا) جزائيا بمئة مليون يورو.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

أحرز النجم الفرنسي أنطوان غريزمان هدفين وصنع هدفا آخر، ليقود فريقه برشلونة لتحويل تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه ريال بيتيس، إلى فوز ثمين ومستحق 5-2 في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، محققا فوزه الأول في البطولة هذا الموسم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة