مهرجان أهداف للبرسا بمرمى بيتيس

أحرز النجم الفرنسي أنطوان غريزمان هدفين وصنع هدفا آخر، ليقود فريقه برشلونة لتحويل تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه ريال بيتيس، إلى فوز ثمين ومستحق 5-2 في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، محققا فوزه الأول في البطولة هذا الموسم.

وحصد برشلونة أول ثلاث نقاط له في مشواره بالبطولة هذا الموسم، بعدما تعرض لخسارة مباغتة بهدف نظيف أمام مضيفه أتلتيك بلباو في المباراة الافتتاحية للمسابقة، فيما ظل بيتيس دون رصيد من النقاط، عقب تلقيه هزيمته الثانية على التوالي.

وفي ظل غياب الثلاثي الهجومي المصاب الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغواياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبلي -الذين تابعوا المباراة من المدرجات- تقمص غريزمان دور البطولة بعدما قاد برشلونة لقلب الطاولة على الفريق الأندلسي، ليبعث البهجة في نفوس جماهير الفريق التي احتشدت في ملعب "كامب نو" في ظهوره الأول بمعقل الفريق الكتالوني.

ورغم السيطرة المطلقة للبرسا حامل لقب البطولة في الموسمين الماضيين في الشوط الأول، تقدم بيتيس بهدف مفاجئ حمل توقيع نجمه الفرنسي نبيل فقير (15)، قبل أن يتعادل مواطنه غريزمان لبرشلونة (41).

وواصل برشلونة انتفاضته في الشوط الثاني، وأضاف "غريزو" الهدف الثاني لأصحاب الأرض (50)، فيما تكفل كارليس بيريز (56) وجوردي ألبا (60) بتسجيل الهدفين الثالث والرابع.

وأضاف البديل التشيلي أرتورو فيدال الهدف الخامس لبرشلونة (77) من صناعة غريزمان، قبل أن يحرز لورينزو مورن هدفا آخر لبيتيس (79).

بتلك النتيجة، ثأر برشلونة من خسارته 3-4 أمام بيتيس الموسم الماضي في آخر مباراة جمعت الفريقين على الملعب نفسه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يسابق قائد برشلونة ليونيل ميسي الزمن للعودة لصفوف فريقه، الذي غاب عنه في رحلته التحضيرية إلى الولايات المتحدة، التي سبقت انطلاقة الدوري الإسباني، وأيضا في المباراة الافتتاحية للموسم التي خسرها أمام أتلتيك بيلباو بهدف نظيف، كما أن هناك شكوكا حول مشاركته في مباراة فريقه الثانية هذا الموسم ضد ريال بيتيس الأحد المقبل.

21/8/2019

معظم اللاعبين الحالين والسابقين والمحللين وخبراء كرة القدم أدلوا بدلوهم في هوية الأفضل بين قائد برشلونة ليونيل ميسي، ونجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، حتى أصبحت المقارنة بينهما مواضيع لرسائل وأوراق بحثية جامعية وعناوين لدراسات علمية.

21/8/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة