الساحر البلجيكي.. ملك صناعة الأهداف في تاريخ بريميرليغ

في الدقيقة 15 من مواجهة مانشستر سيتي وضيفه بورنموث والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض 3-1، صنع البلجيكي كيفن دي بروين الهدف الأول للأرجنتيني سيرجيو أغويرو، ليصل بذلك إلى تمريرته الحاسمة رقم خمسة هذا الموسم ويكتب تاريخه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وبات "الساحر البلجيكي" أسرع لاعب يصنع خمسين هدفا في تاريخ البريميرليغ، إذ وصل لهذا الرقم في 123 مباراة فقط متفوقا على كل من:

– الألماني مسعود أوزيل : 141 مباراة

– الفرنسي إريك كانتونا: 143 مباراة

– الهولندي دينيس بيركامب: 146 مباراة

– الإسباني سيسك فابريغاس: 165 مباراة

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أصر المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم بيب غوارديولا على أن نجم فريقه البلجيكي كيفين دي بروين كان الأحق بالفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

اقترب مهاجم منتخب بلجيكا روميلو لوكاكو من تحقيق رغبته في أن يصبح لاعبا شاملا بعد تمريرته التي جاء منها الهدف الحاسم لكيفن دي بروين في الانتصار 2-1 على البرازيل في دور الثمانية لمونديال روسيا.

قال كايل ووكر مدافع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن في الفريق العديد من اللاعبين الممتازين للتأقلم مع الغياب المحتمل الطويل للاعب الوسط كيفن دي بروين الذي تعرض لإصابة في الركبة أمس الأربعاء، مما شكل ضربة موجعة للفريق بالنظر إلى الأهداف التي صنعها لاعب بلجيكا في المواسم الثلاثة الأخيرة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة