استبعده من مواجهة بيلباو.. فالفيردي خائف على ميسي ومتحفظ على نيمار

BARCELONA, SPAIN - AUGUST 04: Lionel Messi of FC Barcelona waves to the crowd prior to the Joan Gamper trophy friendly match at Nou Camp on August 04, 2019 in Barcelona, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)
تأكد غياب ميسي عن المباراة الأولى لبرشلونة في الليغا (غيتي)

أكد مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي أنه لن يخاطر بالدفع بالمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي غير الجاهز بدنيا في أولى مباريات الفريق في الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الجديد أمام أتليتك بيلباو الجمعة، واستمر في موقفه الرافض للتعليق على مسألة إعادة ضم نيمار من باريس سان جيرمان.

وتعرض القائد ميسي هداف برشلونة التاريخي لإصابة في ربلة الساق (عضلة خلف الساق) خلال تدريب الفريق قبل جولته القصيرة في الولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد، ومن وقتها لم يعد بشكل كامل إلى التدريبات قبل توجه العملاق الكتالوني لمواجهة أتليتك بيلباو.

وظهر ميسي في مقاطع فيديو الخميس وهو يعدو في تدريبات فردية على الرمال، لكن فالفيردي استبعد فكرة المغامرة بلياقة ميسي.

وأوضح في مؤتمر صحفي الخميس أنه "لا يرغب أبدا في المخاطرة بأي لاعب، فما بالك بلاعب مثل ليو".

وقال "لم يعد بعد إلى التدريبات الجماعية للفريق، ورغم أننا سعداء بما يحرزه من تقدم، فإن التدريبات الفردية تختلف تماما عن خوض مباراة، سننتظر ونرى".

وأنفق برشلونة أكثر من مئتي مليون يورو على الصفقات الجديدة، بما في ذلك ضم الهولندي فرينكي دي يونغ والفرنسي أنطوان غريزمان، لكن التكهنات لا تزال قائمة بشأن احتمال عودة البرازيلي نيمار، بعد أن غادر صفوف برشلونة قبل عامين إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية عالمية بلغت 222 مليون يورو (246 مليون دولار).

‪نيمار أعرب عن رغبته في العودة إلى برشلونة‬ (رويترز)‪نيمار أعرب عن رغبته في العودة إلى برشلونة‬ (رويترز)

وظهر تحفظ المدرب على صفقة ضم نيمار من خلال رفضه الإجابة عن بعض الأسئلة بشأن رغبة النادي في عودة اللاعب البرازيلي، وأعرب عن أسفه لأن فترة الانتقالات في إسبانيا لا تنتهي قبل انطلاق الموسم الجديد كما يحدث في إنجلترا.

وقال فالفيردي "إنه أمر غير منطقي ولا يبعث على الراحة. الأمر الطبيعي أن تكون تشكيلة الفريق في البداية هي نفسها التي تتنافس بها طوال الموسم".

وأضاف "تبقى أسبوعان قبل أن تنتهي فترة الانتقالات، ولا يمكنك أن تتنفس الصعداء حتى ذلك الوقت. أشعر بسعادة بالفريق الذي أملكه حاليا، لكنني لا أعرف ماذا سيحدث بعد ذلك".

وأوضح أنه "بعيد كل البعد عن مسألة الصفقات، وأركز فقط على اللاعبين الذين سأخوض معهم أولى مباريات الفريق في الموسم الجديد".

وأشار إلى أن "نيمار مرتبط مع باريس سان جيرمان. سنرى ما سيحدث، لكن لا يمكنني أن أقول أي شيء عنه".

وتأكدت إقامة مباراة برشلونة وأتليتك بيلباو الجمعة فقط، بعد نزاع قضائي بين رابطة الدوري الإسباني والاتحاد المحلي للعبة بشأن تحديد مواعيد المباريات التي ستقام في غير أيام عطلة نهاية الأسبوع.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo in action with Barcelona’s Lionel Messi REUTERS/Sergio Perez

مَن أفضل لاعب بالعالم في العقد الأخير: رونالدو أم ميسي؟ سجال لم ولن ينتهي حتى بعد اعتزال النجمين البرتغالي والأرجنتيني.

Published On 13/8/2019
راوغ 7 لاعبين Anderson Diaz

أعاد الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على تويتر تغريدة تطالب بترشيح الهدف الذي سجله لاعب كولومبي مغمور، بعد أن راوغ سبعة من الفريق المنافس بمهارة فائقة، لجائزة بوشكاش التي تمنح لأفضل هدف على مستوى العالم.

Published On 15/8/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة