صفقة تطيح بمحرز.. أرسنال يتعاقد مع أغلى لاعب في تاريخه

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس رسميا تعاقده مع مهاجم ساحل العاج نيكولا بيبي قادما من لِيل الفرنسي، في صفقة قياسية جديدة بتاريخ النادي الإنجليزي.

وذكر أرسنال في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن بيبي (24 عاما) انتقل رسميا إلى الفريق وسيرتدي القميص رقم 19.

وقال مدرب أرسنال أوناي إيمري -في تصريحات لموقع ناديه- "نيكولا جناح رفيع المستوى وموهوب، وكان مطلوبا من أفضل الأندية في أوروبا.. التوقيع مع جناح بارز كان أولويتنا في سوق الانتقالات الصيفية، وأنا سعيد بانضمامه إلى الفريق".

واختتم إيمري تصريحاته بأن اللاعب الجديد "سيضيف مزيدا من السرعة والقوة للفريق، وسوف يحرز كثيرا من الأهداف للفريق".

ولم يكشف أرسنال عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية قدرتها بنحو 72 مليون جنيه إسترليني (نحو 78 مليون يورو)، لتحطم الرقم القياسي السابق حين دفع النادي اللندني نحو 61 مليون يورو إلى بوروسيا دورتموند مقابل الحصول على خدمات المهاجم بيير-إيمريك أوباميانغ العام الماضي.

وأزاحت صفقة بيبي المهاجم الجزائري من عرش أغلى لاعب أفريقي الذي كان يتربع عليه منذ انتقاله قبل عام إلى مانشستر سيتي مقابل نحو 73 مليون يورو.

وسجل بيبي 22 هدفا في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، ليحتل المركز الثاني خلف كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الذي سجل 33 هدفا.

وقال بيبي "لا أستطيع السيطرة على مشاعري .. قطعت مشوارا طويلا وعانيت كثيرا، ولذا فإن الانضمام إلى أرسنال مكافأة كبيرة لي".

ويعتبر بيبي رابع صفقة يبرمها أرسنال استعدادا للموسم الجديد بعد التعاقد مع الجناح البرازيلي غابرييل مارتينيلي ولاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس على سبيل الإعارة من ريال مدريد، وقلب الدفاع الفرنسي وليام صليبا من نادي سانت إيتيان الذي سيبقى في ناديه الفرنسي على سبيل الإعارة في الموسم المقبل.

واحتل أرسنال المركز الخامس الموسم الماضي وسيلعب مباراة ودية أمام برشلونة يوم الأحد المقبل، قبل أن يستهل مشواره في الموسم الجديد بمواجهة نيوكاسل يونايتد في 11 أغسطس/آب الجاري.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة