رسميا.. يوفنتوس يتفوق على الجميع ويضم دي ليخت

أعلن يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس ضم المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت قادما من أياكس أمستردام مقابل 75
مليون يورو، ليحسم بذلك صفقة أحد أكثر اللاعبين طلبا على مستوى العالم.

ووقع اللاعب -البالغ من العمر 19 عاما والذي قاد أياكس في مسيرة رائعة نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي- على عقد يمتد لخمس سنوات مع يوفنتوس.

وذكرت شبكة سكاي إيطاليا أن العقد يتضمن شرطا جزائيا بقيمة 150 مليون يورو، وسيكون بالإمكان تفعيله بداية من العام الثالث للتعاقد.

وبات دي ليخت أحد أغلى المدافعين عالميا، في حين يتصدر زميله وقائد المنتخب فيرجيل فان ديك القائمة عقب انتقاله إلى ليفربول قادما من ساوثامبتون مقابل نحو 83 مليون يورو.

وبعد أن شق طريقه للفريق الأول في أياكس وهو بسن 17 عاما عام 2016، رسخ دي ليخت مكانته كلاعب أساسي على مدار الموسم التالي وبات بعدها بقليل أكثر مدافع تسعى الأندية لضمه في أوروبا بسبب قوته وتوقعه للكرة وقدرته على التعامل معها.

وفاز المدافع الدولي بلقب دوري الدرجة الأولى وكأس هولندا آخر موسم له مع أياكس، إلى جانب زميله بالفريق فرينكي دي يونغ الذي انضم بعدها لبرشلونة.

وأبلغ دي ليخت تلفزيون هيئة الإذاعة الهولندية في يونيو/حزيران الماضي أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو طلب منه الانضمام إليه في يوفنتوس، في حديث جمعهما عقب المباراة النهائية لدوري الأمم الأوروبية التي فازت فيها البرتغال على هولندا 1-صفر.

وأصبح اللاعب سابع صفقات يوفنتوس في الميركاتو الصيفي بعد كل من الويلزي آرون رامسي، والفرنسي أدريان رابيو، والحارس المخضرم جانلويجي بوفون، والتركي مريح ديميرال، والأرجنتيني روميرو، والإيطالي الشاب لوكا بيلغريني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة