بالصور.. نصف مليون يستقبلون أبطال أوروبا بالأحمر بشوارع ليفربول

مشجعو ليفربول ملؤوا الشوارع احتفالا بفريقهم (رويترز)
مشجعو ليفربول ملؤوا الشوارع احتفالا بفريقهم (رويترز)

استقبلت جماهير ليفربول الإنجليزي فريقها استقبال الأبطال لدى عودته لإنجلترا، قادما من العاصمة الإسبانية مدريد، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه.      

واصطف ما يقرب من نصف مليون شخص في شوارع مدينة ليفربول للاحتفال بفوز الفريق بلقبه الأوروبي الأول منذ عام 2005، عقب فوزه بهدفين نظيفين على مواطنه توتنهام في المباراة النهائية للمسابقة القارية السبت.       

وأبدى مدرب ليفربول يورغن كلوب تأثره بالاستقبال الحافل، حيث صرح لمحطة ليفربول التلفزيونية "غلبتني دموعي بعدما وجدت هذه الحفاوة البالغة".       

وأضاف كلوب "عندما ترى كم يعني هذا الانتصار للجماهير، ترى ذلك في نظراتهم، إلى أي مدى يعني ذلك، إنه أمر يفوق الوصف".       

وقاد كلوب وقائد الفريق جوردان هندرسون موكب الفريق المنتصر، حيث كانا أول المغادرين من الطائرة، التي أوصلتهم لمطار جون لينون، وهما يحملان كأس البطولة من إسبانيا.       

واستقلت بعثة الفريق العائدة من مدريد سيارة مكشوفة، ونقش عليها كلمة "أبطال أوروبا" في المقدمة وعلى الجانبين.       

وظلت جماهير ليفربول، التي ارتدت قمصان الفريق الحمراء، تهتف للاعبين على طول الطريق، وحاول عدد منهم التسلق على قمة أي شيء يمكن أن يجدوه للحصول على رؤية جيدة للاعبين وهم يحملون الكأس.

وقامت الجماهير بغناء نشيد النادي الشهير "لن تسير وحدك أبدا".       

وصرح البلجيكي ديفوك أوريغي، الذي أحرز الهدف الثاني في المباراة، لمحطة ليفربول التلفزيونية "لا يمكن أن تدرك عدد المشجعين المتحمسين لهذا النادي في المدينة، كنت أعلم أنهم كثيرون ولكن ما رأيته اليوم فاجأني حقا".       

وظهرت الجماهير كما لو كانت تشكل بحرا هائلا من اللون الأحمر بميدان ستراند في قلب المدينة الإنجليزية، حيث انطلقت الألعاب النارية وسط موجة من الدخان المشتعل، لتصل الحافلة إلى الميدان بعد ثلاث ساعات ونصف الساعة تقريبا من بدء رحلتها.       

من جانبه، صرح المدافع الكرواتي ديان لوفرين  بأن "هذا رائع، إنها أجواء لن ننساها طيلة حياتنا، إنها مشاعر عاطفية صافية، رؤية الناس وهم يبكون ويبدون الاهتمام بهذا النادي".       

وأكد لوفرين "لقد قلت أكثر من مرة إن هذا النادي فريد من نوعه، وبسبب ذلك كل هؤلاء الناس لم يتوقفوا عن دعمنا، هذه هي هديتنا لهم". 

‪كلوب يرد التحية للجماهير التي تتفاءل به‬ (رويترز)
‪أوريغي صاحب الهدف الثاني يحمل الكأس‬ (رويترز)
‪الجمهور ملأ طرق وجنبات ليفربول في استقبال أبطاله‬ (رويترز)
‪اللون الأحمر ميز مسيرات استقبال أبطال أوروبا‬ (رويترز)
‪الجمهور‬ (رويترز)
‪أليسون يرفع كأس دوري الأبطال‬ (رويترز)

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعرب النجم المصري محمد صلاح عن سروره البالغ بالتتويج مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر الفوز على توتنهام 2-صفر، في المواجهة الإنجليزية الخالصة التي جمعت الفريقين السبت في نهائي البطولة بالعاصمة الإسبانية مدريد.

توّج ليفربول بلقبه الأول في عهد يورغن كلوب بعد تغلبه بهدفين دون رد على توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس السبت، لكنها لن تكون الليلة الأخيرة التي سيحتفل فيها المدرب الألماني.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة