مدرب توتنهام يكشف سر فوزه على أياكس ويوجه رسالة إلى كلوب

AMSTERDAM, NETHERLANDS - MAY 08: Mauricio Pochettino, Manager of Tottenham Hotspur celebrates victory after the UEFA Champions League Semi Final second leg match between Ajax and Tottenham Hotspur at the Johan Cruyff Arena on May 08, 2019 in Amsterdam, Netherlands. (Photo by Dan Mullan/Getty Images )
فرحة بوكيتينو كانت جنونية بعد الفوز على أياكس والتأهل للنهائي الأوروبي (غيتي)

عبر مدرب فريق توتنهام ماوريسيو بوكيتينو عن سعادته بتأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب الفوز المثير الذي حققه على حساب أياكس أمستردام الهولندي 3-2 في إياب نصف نهائي المسابقة.       

وتأهل توتنهام إلى المباراة النهائية، ليواجه مواطنه ليفربول في المباراة التي ستقام على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد في الأول من يونيو/حزيران المقبل.       

وقال بوكيتينو في تصريحات صحفية عقب المباراة "لقد كان اللاعبون أبطالا فعلا، إنها مباراة ذات ظروف خاصة، لأننا كنا متأخرين في النتيجة، لقد فزنا لأننا كنا مؤمنين بحظوظنا حتى النهاية".      

وأضاف "اللاعبون هم الأبطال، لقد قلت منذ بداية الموسم إن لاعبي الفريق هم الذين سيحددون نهاية الموسم، لقد بذلوا مجهودا كبيرا للوصول إلى تلك المرحلة". 

وتابع المدرب الأرجنتيني "كرة القدم لعبة جميلة، وفيها العديد من اللحظات المجنونة، لقد شعر لاعبو أياكس بالإرهاق في الدقائق الأخيرة، ونحن تماسكنا بشكل كبير، وهو ما منحنا الفوز".       

وأشاد بوكيتينو بلاعبه البرازيلي لوكاس مورا الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود الفريق إلى المباراة النهائية.       

وقال بوكيتينو "إنه بطل ولاعب رائع، لكنني كما قلت من قبل جميع اللاعبين هم أبطال وشاركوا في هذا الإنجاز".       

وتحدث المدرب الأرجنتيني عن المباراة النهائية، فأكد أنه سعيد بمواجهة ليفربول. 

وأضاف "أحب أن أتوجه بالتهنئة للمدرب يورغن كلوب (المدير الفني لليفربول)، لقد قام بعمل كبير مع فريقه".        

وعن تصريحه السابق بأنه قد يفكر في مغادرة الفريق في حال فاز بلقب دوري أبطال أوروبا، قال "سنرى كيف سيكون موقفي مع الفريق بعد نهاية هذه المباراة بالتأكيد".

وتأهل توتنهام إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على أياكس أمستردام الهولندي 3-2 في هولندا، ليعوض خسارته السابقة على ملعبه ووسط جماهيره بهدف نظيف في مباراة الذهاب.  

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

AMSTERDAM, NETHERLANDS - MAY 08: Lucas Moura of Tottenham Hotspur turns as he scores his team's second goal during the UEFA Champions League Semi Final second leg match between Ajax and Tottenham Hotspur at the Johan Cruyff Arena on May 08, 2019 in Amsterdam, Netherlands. (Photo by Dan Mullan/Getty Images )

ضرب فريق توتنهام الإنجليزي موعدا مع مواطنه ليفربول في نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعد نجاحه في تعويض هزيمته بمباراة ذهاب نصف النهائي بملعبه أمام أياكس أمستردام بهدف نظيف، إلى فوز 3-2 خارج ملعبه، مستفيدا من قاعدة الأهداف خارج الملعب.

Published On 8/5/2019
Soccer Football - Premier League - Tottenham Hotspur v Huddersfield Town - Tottenham Hotspur Stadium, London, Britain - April 13, 2019 Tottenham's Lucas Moura celebrates after the match with his son REUTERS/Eddie Keogh EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

احتفل نجم توتنهام لوكاس مورا بالثلاثية (هاتريك) التي سجلها في مرمى هدرسفيلد وقادت فريقه للفوز برباعية نظيفة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وكان احتفاله بطريقة فريدة من نوعها مع طفله داخل أرضية ملعب المباراة.

Published On 14/4/2019
Soccer Football - Champions League Quarter Final Second Leg - Manchester City v Tottenham Hotspur - Etihad Stadium, Manchester, Britain - April 17, 2019 Manchester City manager Pep Guardiola and Tottenham manager Mauricio Pochettino hug REUTERS/Phil Noble

دعا مدرب فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم ماوريسيو بوكيتينو إلى قبول قرارات (الفار) مهما كانت، واصفا لاعبي فريقه بالأبطال بعدما تمكنوا من إقصاء مانشستر سيتي من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الأربعاء، في حين أعرب مدرب المان سيتي بيب غوارديولا عن حزنه لإخفاق فريقه في التأهل للدور نفسه.

Published On 18/4/2019
Soccer Football - Champions League - Ajax Amsterdam Training - Sportcomplex de Toekomst, Amsterdam, Netherlands - December 11, 2018 Ajax's Hakim Ziyech and Noussair Mazraoui during training REUTERS/Toussaint Kluiters

ينتظر أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم قرار لاعبيه المسلمين الثلاثة حكيم زياش ونصير مزراوي وزكريا لبيض صيام أو إفطار الأربعاء الثالث من شهر رمضان، لتزامنه مع مباراة الفريق مع ضيفه توتنهام الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

Published On 7/5/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة