ليفربول-توتنهام.. ثاني مواجهة إنجليزية والسابعة من البلد نفسه بنهائي دوري الأبطال

LIVERPOOL, ENGLAND - MARCH 31: Christian Eriksen of Tottenham Hotspur tackles Andrew Robertson of Liverpool during the Premier League match between Liverpool FC and Tottenham Hotspur at Anfield on March 31, 2019 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)
ريال مدريد فاز على جميع منافسيه الإسبان في المباريات النهائية لدوري الأبطال (غيتي)

ستكون مباراة ليفربول ومواطنه توتنهام في الأول من يونيو/حزيران المقبل على ملعب أتلتيكو مدريد بإسبانيا في نهائي دوري أبطال أوروبا؛ المواجهة الإنجليزية الثانية الخالصة في تاريخ الأدوار النهائية للمسابقة بنظامها الجديد، بعد مواجهة مانشستر يونايتد وتشلسي عام 2008.

وستمثل المباراة المواجهة السابعة التي تجمع فريقين من البلد نفسه في نهائي المسابقة الأوروبية، بعد أن جمعت النهائيات الماضية فرقا من إسبانيا وألمانيا وإيطاليا.

وسمح النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا (كأس الأندية الأوروبية سابقا) الذي انطلق منذ موسم 1992-1993؛ بمشاركة أكثر من ممثل عن كل دولة في مواجهة فريقين من البلد نفسه في الأدوار النهائية للمسابقة.

ويتطلع فريق الريدز خلال نهائي دوري الأبطال مع مواطنه توتنهام إلى الظفر باللقب السادس للمسابقة، في تاسع مرة يبلغ فيها الدور النهائي، في حين يأمل السبيرز في التتويج الأول في تاريخه بالمسابقة، بعد الفوز بلقبها في نظامها السابق أعوام 1963و1972 و1984.

وفي ما يلي مختلف المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا التي جمعت فريقين من البلد نفسه ونتائجها:

– عام 2000: ريال مدريد يفوز على فالنسيا 3-صفر.

-2003: ميلان يفوز على اليوفي بركلات الترجيح 3-1 بعد التعادل صفر -صفر في الوقت الأصلي.
– 2008: مانشستر يونايتد يفوز على تشلسي بركلات الجزاء 6-5 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.
– 2013: بايرن ميونيخ يفوز على بوروسيا دورتموند 2-1.
– 2014: الريال يفوز على أتلتيكو مدريد 4-1 بعد تمديد الوقت.
– 2016: ريال مدريد يفوز على أتلتيكو مدريد بركلات الجزاء 5-3 بعد التعادل1-1 في الوقت الأصلي.

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

LIVERPOOL, ENGLAND - MAY 06: Ernesto Valverde, Manager of Barcelona reacts to the media during the Barcelona press conference on the eve of the UEFA Champions League Semi Final second leg match between Liverpool and Barcelona at Anfield on May 06, 2019 in Liverpool, England. (Photo by Jan Kruger/Getty Images)

يحدث في كرة القدم أن يخرج فريق موسمين متتاليين من دوري الأبطال بعدما كانت لديه أفضلية بفارق ثلاثة أهداف، ويخرج رئيس النادي ليجدد ثقته بالمدرب ويؤكد أن هناك ألقابا محلية “نتطلع لحصدها”.

Published On 8/5/2019
LONDON, ENGLAND - MAY 05: Gary Cahill of Chelsea is thrown in the air by team mates in celebration after the Premier League match between Chelsea FC and Watford FC at Stamford Bridge on May 05, 2019 in London, United Kingdom. (Photo by Richard Heathcote/Getty Images)

استغل فريق تشلسي تعثر توتنهام وانتزع المركز الثالث واستفاد من تعادل أرسنال وضمن التأهل لدوري الأبطال الأوروبي بالموسم المقبل، وذلك عقب فوزه على واتفورد بثلاثية نظيفة اليوم في الجولة الـ37 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التي شهدت أيضا تعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه هدرسفيلد 1-1.

Published On 5/5/2019
AMSTERDAM, NETHERLANDS - MAY 08: Lucas Moura of Tottenham Hotspur turns as he scores his team's second goal during the UEFA Champions League Semi Final second leg match between Ajax and Tottenham Hotspur at the Johan Cruyff Arena on May 08, 2019 in Amsterdam, Netherlands. (Photo by Dan Mullan/Getty Images )

ضرب فريق توتنهام الإنجليزي موعدا مع مواطنه ليفربول في نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعد نجاحه في تعويض هزيمته بمباراة ذهاب نصف النهائي بملعبه أمام أياكس أمستردام بهدف نظيف، إلى فوز 3-2 خارج ملعبه، مستفيدا من قاعدة الأهداف خارج الملعب.

Published On 8/5/2019
BARCELONA, SPAIN - MAY 01: Lionel Messi of Barcelona celebrates with teammates after scoring his team's third goal during the UEFA Champions League Semi Final first leg match between Barcelona and Liverpool at the Nou Camp on May 01, 2019 in Barcelona, Spain. (Photo by Matthias Hangst/Getty Images)

سيطر برشلونة الإسباني على التشكيلة المثالية لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي أصدرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس، واحتل لاعبوه سبعة مقاعد بالقائمة، في حين شغل بقية المقاعد لاعبون من فريق أياكس.

Published On 2/5/2019
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة