بعد خروج أياكس.. مرارة ممزوجة بالفخر بالصحافة الهولندية

AMSTERDAM, NETHERLANDS - MAY 08: Hakim Ziyech of Ajax is dejected after losing the UEFA Champions League Semi Final second leg match between Ajax and Tottenham Hotspur at the Johan Cruyff Arena on May 08, 2019 in Amsterdam, Netherlands. (Photo by Dan Mullan/Getty Images )
عدد من لاعبي أياكس مطلوبون في الدوريات الأوروبية القوية (غيتي)

امتزجت خيبة الأمل لدى الصحافة الهولندية الصادرة اليوم الخميس بالفخر بعد خروج فريق أياكس أمستردام لكرة القدم من بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور قبل النهائي، وخسارته مباراة الإياب أمام توتنهام الإنجليزي أمس الأربعاء.

وذكرت صحيفة دي تليغراف أن "أياكس ألقى بالمباراة النهائية بعيدا في اللحظة
الأخيرة.. حلم الفريق تبخر بطريقة مؤلمة للغاية، وحلم أمستردام انتهى بكابوس".

وكتبت صحيفة فولكسكرانت "رحلة أياكس عبر أوروبا انتهت بشكل درامي، بعد نهاية غير مسبوقة وسط دموع أمستردام". في حين علقت صحيفة ألجيمين داجبلاد قائلة "كيف سارت الأمور بشكل خاطئ"؟ غير أنها أثنت على لاعبي فريق أياكس.

وأوضحت الصحيفة أن عددا من لاعبي أمستردام سيحترفون في دوريات قوية، وأن فرانكي دي يونج في طريقه لبرشلونة، ويتابع عدد من الفرق الأوروبية مدافع وقائد الفريق ماتياس دي ليخت (19 عاما).

وجذب أياكس مشجعين جددا في أوروبا بعدما نجح في إقصاء ريال مدريد حامل اللقب، والعملاق الإيطالي يوفنتوس في الدورين السابقين من البطولة.

وفاز أياكس في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال على توتنهام بلندن بنتيجة هدف لصفر الأسبوع الماضي، وتقدم بهدفين نظيفين أمس الأربعاء في مباراة الإياب، قبل أن يسجل مهاجم السبيرز البرازيلي لوكاس مورا ثلاثة أهداف لفريقه في الشوط الثاني من المباراة، وبصعد به لمواجهة ليفربول في المباراة النهائية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Soccer Football - Champions League - Ajax Amsterdam Training - Sportcomplex de Toekomst, Amsterdam, Netherlands - December 11, 2018 Ajax's Hakim Ziyech and Noussair Mazraoui during training REUTERS/Toussaint Kluiters

ينتظر أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم قرار لاعبيه المسلمين الثلاثة حكيم زياش ونصير مزراوي وزكريا لبيض صيام أو إفطار الأربعاء الثالث من شهر رمضان، لتزامنه مع مباراة الفريق مع ضيفه توتنهام الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

Published On 7/5/2019
Soccer Football - Champions League - Ajax Amsterdam Press Conference - Tottenham Hotspur Stadium, London, Britain - April 29, 2019 Ajax coach Erik ten Hag during the press conference Action Images via Reuters/Andrew Couldridge

قال مدرب أياكس أمستردام لكرة القدم إيريك تن هاغ اليوم الثلاثاء إن فريقه سيلعب بطريقة هجومية حين يستضيف توتنهام الإنجليزي الأربعاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم أن التعادل يكفي فريقه لبلوغ نهائي المسابقة.

Published On 7/5/2019
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة