ثلاثية مورا تطيح بأياكس وتقود توتنهام لنهائي دوري أبطال أوروبا

AMSTERDAM, NETHERLANDS - MAY 08: Lucas Moura of Tottenham Hotspur turns as he scores his team's second goal during the UEFA Champions League Semi Final second leg match between Ajax and Tottenham Hotspur at the Johan Cruyff Arena on May 08, 2019 in Amsterdam, Netherlands. (Photo by Dan Mullan/Getty Images )
مورا أسقط الحارس والدفاع في الهدف الثاني وأسقط أياكس بالهدف الثالث (غيتي)

ضرب فريق توتنهام الإنجليزي موعدا مع مواطنه ليفربول في نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعد نجاحه في تعويض هزيمته بمباراة ذهاب نصف النهائي بملعبه أمام أياكس أمستردام بهدف نظيف، إلى فوز 3-2 خارج ملعبه، مستفيدا من قاعدة الأهداف خارج الملعب.

وأوحى تقدم أياكس المبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق ماتيس دي ليغت بأنه سيد الموقف، وعزز ذلك إحراز مهاجمه المغربي حكيم زياش الهدف الثاني في الدقيقة الـ35، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن.

وشهد الشوط الثاني هجوما من توتنهام الذي لم ييأس بسبب الهدفين، واستطاع تقليص النتيجة عن طريق مهاجمه لوكاس مورا في الدقيقة الـ55، ولم تمر سوى أربع دقائق حتى أحرز مورا هدف التعادل الذي أشعل المباراة.

وبينما يتأهب فريق أياكس للاحتفال بالتأهل إلى المباراة النهائية قلب مورا الطاولة بإحرازه الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، معلنا تأهل فريقه ليكون نهائي البطولة إنجليزيا خالصا.

يذكر أن المباراة النهائية ستقام في الأول من يونيو/حزيران المقبل بالعاصمة الإسبانية مدريد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Soccer Football - Champions League - Ajax Amsterdam Training - Sportcomplex de Toekomst, Amsterdam, Netherlands - December 11, 2018 Ajax's Hakim Ziyech and Noussair Mazraoui during training REUTERS/Toussaint Kluiters

ينتظر أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم قرار لاعبيه المسلمين الثلاثة حكيم زياش ونصير مزراوي وزكريا لبيض صيام أو إفطار الأربعاء الثالث من شهر رمضان، لتزامنه مع مباراة الفريق مع ضيفه توتنهام الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

Published On 7/5/2019
Real Madrid vs Ajax - UEFA Champions League- - MADRID, SPAIN - MARCH 5: Hakim Ziyech of Ajax gestures during UEFA Champions League Round of 16 second leg match between Real Madrid and Ajax at Santiago Bernabeu Stadium in Madrid, Spain on 5, 2019.

أصبح نجم فريق أياكس أمستردام حكيم زياش من أكثر اللاعبين المطلوبين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وتعددت التقارير الصحفية التي تشير إلى رغبة العديد من عمالقة الكرة الأوروبية في الظفر به، ومنها بايرن ميونيخ وإنتر ميلان وليفربول، وآخرها ريال مدريد الإسباني.

Published On 6/5/2019
Soccer Football - Champions League Semi Final First Leg - Tottenham Hotspur v Ajax Amsterdam - Tottenham Hotspur Stadium, London, Britain - April 30, 2019 Ajax players celebrate after the match REUTERS/Dylan Martinez

اقترب أياكس أمستردام الهولندي من العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تغلبه الثلاثاء في ذهاب نصف النهائي على مضيفه توتنهام الإنجليزي بهدف لصفر سجله دوني فان دي بيك في الدقيقة 15، ومنح به فريقه أفضلية كبيرة قبل مباراة العودة التي تقام في الثامن من مايو/أيار بهولندا.

Published On 30/4/2019
Soccer Football - Champions League - Ajax Amsterdam Press Conference - Tottenham Hotspur Stadium, London, Britain - April 29, 2019 Ajax coach Erik ten Hag during the press conference Action Images via Reuters/Andrew Couldridge

قال مدرب أياكس أمستردام لكرة القدم إيريك تن هاغ اليوم الثلاثاء إن فريقه سيلعب بطريقة هجومية حين يستضيف توتنهام الإنجليزي الأربعاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم أن التعادل يكفي فريقه لبلوغ نهائي المسابقة.

Published On 7/5/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة